سريلانكا .. 158 قتيلا على الأقل في سلسلة تفجيرات والسلطات تفرض حظر التجوال

أراتبس – وكالات

أعلنت السلطات السريلانكية عن سقوط أكثر من 158 قتيل ومئات الجرحي، وذلك إثر عدد من الإنفجارات هزت عدد من الكنائس والفنادق المختلفة.

وبحسب السلطات، فإن ثمانية انفجارات كانت قد استهدفت ثلاثة كنائس في نيجومبو وباتيكالوا ومنطقة كوتشيكادي في كولومبو خلال الاحتفالات بمراسم عيد الفصح، كما تم استهدفت الانفجارات 4 فنادق متفرقة.

وقاالت الشرطة إن انفجار سريلانكا الثامن  الذي وقع في منطقة ديماتاجودا في كولومبو كان تفجيرا انتحاريا، وأدى إلى  قتل ثلاثة من ضباط الشرطة، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات.

وقامت السلطات المحلية في سيريلانكا بفرض حظر التجوال من الساعة  18:00 وحتى الساعة 06:00 بالتوقيت المحلي وقالت السلطات بأنه سيكون هناك حظر مؤقت لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي الكبرى.

وفي تعقيبة على الأحداث الجارية، قال وزير الدفاع السريلانكي روان ويجواردان بأن السلطات ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة ضد أي جماعة متطرفة تعمل في البلاد، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وبدء التحقيقات والبحث الجنائي لمعرفة المتورطين.

وأكد الوزير على ثقته بإلقاء القبض على كافة المتهمين والمتورطين بالهجمات خلال وقت قريب، مشيرا إلى تقدم ملحوظ في التحقيقات.