المحكمة العليا .. تعذر رؤية هلال رمضان و الاثنين أول أيام شهر رمضان المبارك 1440

أراتبس – متابعات

أصدرت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية بيانها بعد تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك بمحافظة سدير، وذلك بعد تحري الهلال في مرصد جامعة المجمعة بمنقطة سدير وشقراء، ليكون غداً الأحد هو المتمم لشهر شعبان، ويكون يوم السبت أول أيام شهر رمضان المبارك للعام 1440.

وقالت المحكمة العليا بأنه سيتم عقد جلسة غدا الأحد بعد تحري الهلال مساء الغد وفقاً لما هو متبع، وإصدار بيانا رسميا حول غرة شهر رمضان بعد ثبوت رؤية الهلال بإذن الله.

يذكر أن المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية كانت قد دعت لتحري هلال شهر رمضان المبارك 1440 اليوم السبت الموافق 29 شعبان 1440.

وكان المرصد الفلكي الدولي قد نشر تغريدة عبر تويتر مجيبا على تساؤل المواطنين “متى رمضان”، ليؤكد المرصد أن يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2019، سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك في العالم الإسلامي وفقا للحسابات الفلكية، مؤكداً بأنه سيُرى هلال رمضان بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب في حالة صفاء الغلاف الجوي مساء الأحد.

جدير بالذكر أن تحديد أول أيام شهر رمضان المبارك غالبا مايكون فيه اختلاف بين الدول الإسلامية، حيث تعتمد بعض الدول تحري الهلال بالعين المجردة لتحديد متى بدء شهر رمضان، فيما تعتمد دول أخرى على الحسابات الفلكية دون الدعوات للتحري بالعين المجردة.