استعلام نتائج الثانوية العامة توجيهي 2019 برقم الجلوس وحسب الاسم عبر موقع وزارة التربية والتعليم -الإنجاز-

أراتبس – متابعات

أعلنت وزارة التربية التعليم عن نتائج الثانوية العامة توجيهي 2019 في فلسطين، حيث كشفت الوزارة عن العشرة الأوائل في الثانوية العامة (الإنجاز) خلال بيان صحفي.

وسارع الآلاف من طلاب وطالبات الثانوية العامة في فلسطين للاستعلام عن نتائج توجيهي للعام 2019 عبر وزارة التربية والتعليم.

حيث أتم أكثر من 76 ألف طالب وطالبة في مختلف المدن والمناطق الفلسطينية كافة امتحانات الثانوية العامة “الإنجاز” خلال الشهر الماضي وسط تباين في الآراء حول صعوبة الاختبارات لهذا العام.

ووفقا لما صرحت به وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، فإن عدد الطلبة في الضفة الغربية قد بلغ 44486 طالب وطالبة، فيما بلغ عدد الطلبة في قطاع غزة 31360، كما صرحت بانه عدد الطلبة المختبرين خارج الوطن والشتات 284.

وأنهت لجات التصحيح المعتمدة من وزارة التعليم كافة عمليات التصحيح والتدقيق ورصد الدرجات، حيث تم سحب كشوفات ورقية ومراجعتها من خلال لجان الفرز والتأكد من العلامات المدخلة من خلال علامات الإجابة الموجودة في دفتر الإجابة لكل مادة.

ومن ثم تتم تشكيل لجان للتأكد من مراجعة كل المواد للطالب الواحد من خلال كشوف كاملة للمواد جميعاً من خلال دفاتر الإجابة بحيث تم تدقيقها أكثر من مرة لضمان دقة درجات الطلاب.

رابط وطريقة الاستعلام عن نتائج التوجيهي 2019 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

1- يجب إدخال رقم الجلوس المكون من 8 خانات.

2- يجب مراعاة رموز المناطق التعليمية وفقا لمايلي:

ويمكن الوصول إلى رابط النتائج وأسماء الناجحين في الثانوية العامة -التوجيهي- للعام 2019 في فلسطين عبر رابط الإنجاز من هنا.