6 خدع تختبر عمر دماغك و مدى ذكاءك وفطنتك

لاشك أن عمر الدماغ هو مصطلح نسبي مثل الروح، فليس من الضرورة أن يتطابق عمرك الحقيقي مع عمر دماغك أو روحك، فاحيانا نجد كبير في السن يتمتع بروح شبابية عالية، وأحيانا نجد أطفالا يتمتعون بعقل أكبر من سنهم.

عرب تبس يقدم لكم اختبار من 6 أسئلة للمتعة فقط، وذلك لاختبار عمر دماغك ومدى فطنتك وذكاءك، كل ماعليك أن تقوم بالإجابة على هذه الأسئلة بأسرع وقت ممكن، ومن ثم سنقوم بسرد الإجابات لهذه الأسئلة والنتيجة الخاصة بك بناء على إجاباتك.

 6- ماهو الخطأ المتكرر في الصورتين التاليتين؟

 

5- كم فتحة ترى في هذه البلوزة؟

 

4- كيف يمكنك تسمية هذه الشجرة؟

3- هل تستطيع إيجاد الخطأ خلال 5 ثواني؟

 

2- هل ترى الطفل المخفي في الصورة؟

 

1- هل تستطيع إيجاد مايك وازوسكي؟

 

الإجابات 

6- إذا كنت لاتستطيع إيجاد الخطأ المتكرر في الصورتين، فقط عليك قلب الصورتين، لتجد ان الفم والعيون مقلوبة، حيث ان الدماغ لايستطيع التعرف على ذلك فورا لأنه اعتاد أن يرى ويحلل الامور بطبيعتها

5- .الإجابة هي 8 فتحات، حيث تشمل فتحة الرقبة وفتحتي الأكمام ووفتحة الخصر والفتحات في منتصف القميص على الطبقة الأمامية والخلفية للقميص.

4-  إذا استطعت أن تلاحظ الطير المموه على الشجرة في الصورة، انت اجتزت الاختبار بغض النظر عن الإسم الذي اخترته.

3- الخطأ في الصورة هو كلمة “تجد” مكررة مرتين.

2- إذا تتبعت الفروع الرفيعة للشجرة تستطيع تحديد الخطوط العريصة للطفل بوضع الجنين، حيث أن أقدامه وأصابع قدميه على يمين الصورة، ويديه في المنتصف ورأسه إلى اليسار من الصورة، بحيث أن الطفل يشكل كل الصورة.

1- انظر الصورة

النتائج

  •  إذا استطعت أن تجيب كل سؤال في أقل من 20 ثانية، فإن دماغك صغير جداً، ويستطيع التبدل من وضع إلى آخر بسهولة للتعامل مع المهام من زوايا مختلفة.

 

  • اذا استغرقت أكثرمن 20 ثانية في حل كل سؤال، أو لم تستطيع الإجابة على كل الأسئلة، فهذا يعني أنك تمتلك دماغ شخص ناضج، ومن الصعب عليك فصل دماغك عن الرؤية المباشرة ولاتستطيع التعامل مع التغيير بسهولة.

 

  • اذا استطعت الإجابة عن كل سؤال في أقل من 5 ثواني، فإن دماغك مثل دماغ طفل صغير وهذه نتيجة ممتازة، فأنت استطعت ملاحظة تفاصيل الأشياء بطريقة صحيحة، وتستطيع التكيف مع البيئات الجديدة بكل سهولة.

 

 

المصادر المصدر 1