التخطي إلى المحتوى

بالعادة هناك أماكن سياحية معروفة حول العالم يستطيع أي شخص الذهاب إليها ورؤيتها بعينيه وقضاء وقت ممتع فيها، ولكن ماذا عن الأماكن الأخرى المحظورة على الأشخاص العاديين زيارتها أو رؤيتها.

عرب تبس يقدم لكم معلومات عن أماكن غامضة ومحظورة في كوكبنا، تثير الفضول لروئيتها على أرض الواقع.

1- الكوفونس  في اليابان

الكونوفس في اليابان هي جزر صناعية وهي عبارة عن مقابر خاصة لدفن أفراد أسرة الامبراطورية اليابانية، وهي من المناطق المحظور زياراتها، ويمكن فقط زياراتها من قبل علماء الآثار ولكن بإذن المحكمة فقط.

2- شمال جزيرة سنتينل في الهند

سكان هذه الجزيرة يمنعون أي شخص غريب من الاقتراب من جزيرتهم، لذلك تقوم السلطات الهندية بمنع السياح من الوصول إلى تلك المناطق حفاظا على سلامتهم.

3- المنطقة 51 في الولايات المتحدة الأمريكية

المنطقة 51 في الولايات المتحدة الأمريكية هي منشاة عسكرية سرية تم تأكيد وجودها من قبل الحكومة الأمريكية في عام 2013، ووفقا للمعلومات التي تم الافصاح عنها، فإن هذه المنطقة هي قاعدة للقوات الجوية الامريكية، حيث يتم اختبار وتطوير طائرات متقدمة وسرية.

4- كنيسة سانت ماري صهيون في إثيوبيا

كنيسة سانت ماري صهيون تم بناء مصلى صغير فيها اسمه تابوت العهد، حيث أن الشخص الوحيد المسموح له بالدخول إليه هو حارس التابوت، ولايسمح له مغادرة الكنيسة بأي حال من الأحوال، ولايستطيع التحدث مع أي شخص كان!!

5- جزيرة كاهولاو في الولايات المتحدة الامريكية

كانت هذه الجزيرة القاحلة على مدى تاريخها مكانا للروحانيات وممارسة الطقوس الدينية، وكانت القوات البحرية الأمريكية تتخذها مركزا للتدريبات العسكرية، وفي هذه الأيام تم تحويلها إلى محمية طبيعية، ويمكنك زيارتها فقط من خلال الانضمام إلى واحدة من الفرق المتطوعين تعمل على استعادة البيئة المحلية.

6- برج الاتصالات في بريطانيا

تعرض برج الاتصالات في بريطانيا إلى انفجار في داخله في الماضي، ومنذ تلك الحادثة تم إغلاق سطح المراقبة فيه، ويتم أحيانا استضافة أحداث خيرية فيه، ويستغل الناس الفرصة لاعتلاء البرج ومشاهدة العاصمة لندن من أعلى البرج.

7- الضريح الكبير في اليابان

الضريح الكبير من أقدس المناطق في اليابان، ومسموح فقط للكهنة وأفراد الإمبراطوية بزيارته، أما عامة الناس يمكنهم مشاهدته عن بعد عبر الأسطح القريبة منه.

8- فاروشا مدينة الأشباح في قبرص

هذه المدينة كانت مرتع السياح الأول في جزيرة قبرص حتى عام 1974، عندما قامت القوات التركية بغزوها وقامت بعزلها ومنع السياح من الوصول إليها، لذلك تم تسميتها مدينة الأشباح لأنها مهجورة.

9-  جزيرة سابليه في كندا

تقع هذه الجزيرة في المحيط الاطلسي، عدد سكانها 30 شخصاً فقط، وتعد مجمعا للسفن الغارقة والمدمرة، وقامت الحكومة الكندية بإعلانها محمية طبيعية نظرا لموقعها الاستراتيجي، ولايمكن زيارتها إلا بتقديم طلب للحكومة الكندية وتوضيح أسباب الزيارة.

10- مركز بيانات بيونين في السويد

تم بناء هذا المكان في ستوكهولم أثناء الحرب الباردة وكان عبارة عن مخبأ للأسلحة النووية، وتم تحويله حديثا إلى مركز لمزودي خدمة الانترنت في السويد ويتم تخزين بيانات ومعلومات كبرى الشركات والمواقع الالكترونية.

11- كهف لاسكو في فرنسا

يحتوي هذا الكهف على رسومات تعود إلى ماقبل التاريخ، وتم منع السياح من الوصول إليه للحفاظ على هذه الرسومات الثمينة، وتم تشييد كهف طبق الأصل للسياح ورسومات مشابهة لكي يتسنى للسياح الاستمتاع برحلتهم إليه.

12- محطة الرادار في روسيا

يبلغ ارتفاع محطة الرادار الروسية أكثر من 131 قدم وعرض أكثر من 459 قدم، ويشكل القاعدة الأساسية لأنظمة الدفاع الصاروخية في موسكو، يسمح في بعض الأحيان للصحفيين بزيارة أماكن محدودة منه.

13- جبل راشمور في الولايات المتحدة الامريكية

يتسم جبل راشمور بمنحوتات لأعظم رؤساء الولايات المتحدة الامريكية، ويحتوي الجبل على غرفة سرية داخل صخرة فيها أهم الوثائق التاريخية الأمريكية، وتم قفل هذه الغرفة من خلال باب جرانيت منزلق مع قفل متعدد الخوارزميات.

14- الشلال الوهمي تحت الماء في جزيرة موريشيوس

تقع جزيرة موريشيوس في المحيط الهندي، عند النظر إلى الجزيرة من الأعلى تظهر وكأنها تطل على شلال تحت الماء، هذا الوهم البصري ناتج عن انجراف الرواسب الطينية والرملية.