بالفيديو .. تعرف على رقصة كيكي الأصلية وكيف انتشرت مثل النار في الهشيم

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات في العالم، لاقت “رقصة كيكي” أو “تحدي كيكي” رواجاً منقطع النظير في الأيام القليلة الماضية على مستوى شبكات التواصل الإجتماعي، فما هي قصة رقصة كيكي وما السبب الذي جعلها تنتشر مثل النار في الهشيم؟

بدأت القصة منذ 29 يونيو/حزيران الماضي، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم برقصة “كيكي”، والتي قام بها النجم العالمي شيغي على أنغام أغنية النجم الكندي دريك حيث أن الرقصة جمعت أكثر من 3.4 ملايين تغريدة في “تويتر”، و80 ألف مشاركة على الأقل عبر “إنستغرام”، مع ملايين المشاهدات للفيديو.

وما أن نشر شيغي رقصته حتى سارع رواد مواقع التوصل الإجتماعي بإطلاق عدد من الوسوم تدعو لتحدي كيكي، حيث انتشر وسما #DoTheShiggy و#InMyFeelingsChallenge بسرعة قياسية، خصوصاً بعدما انضم نجوم من طينة ويل سميث وسيارا إلى التحدي، وحققت مقاطع المشاركين حول العالم ملايين المشاهدات وحظيت بشهرة واسعة، خصوصاً رقصة طبيب الأسنان والجدة.

وعلى الرغم من التحذيرات التي أطلقتها دوائر المرور في العديد من الدول، لم يتوقف انتشار التحدي بين المشاهير ومعجبيهم حتى في العالم العربي، وسرعان ما ظهرت فيديوهات لأشخاص يسقطون من السيارة، لعدم تمكنهم من الوقوف وهي تسير، وآخرين تصطدم بهم سيارات أخرى، ويتعرضون إلى حوادث مروعة.

فيما تفاوتت ردة الفعل لدى الجمهور العربي على القيام بهكذا رقص في الشوارع العامة، حيث أثارت الرقصة نقاشات حادة بين الجمهور العربي في منصات التواصل الاجتماعي مابين مؤيد ومعارض.