التخطي إلى المحتوى

الظهور بمظهر جذاب وجميل من أهم الامور التي تشغل الفتيات، لكن ذلك يتطلب اهتمام وعناية خاصة ببعض الامور، أراتبس جمع لكم بعض الأسرار البسيطة التي تهم كل فتاة تهتم بمظهرها.

 حافظي على شعر جميل ونظيف

إذا كنتي من أصحاب الشعر الدهني، فقط عليكي إضافة ملعقتين من الملح على الشامبو المفضل لديك، فذلك يساعد في الحفاظ على شعر مشرق ونظيف من الجذور حتى الأطراف.

 تكثيف الحواجب والرموش

اخلطي بعض من زيت الخروع وفيتامين E وعصير الألوفيرا، ومن ثم ضعيها في عبوة ماسكارة عين فارغة، واستخدمي فرشاة الماسكارة لتطبيق الخليط على الحواجب والرموش كل ليلة قبل النوم، وستحصلين على نتائج مذهلة.

تخلصي من الهالات السوداء

امزجي رواسب القهوة مع زيت جوز الهند بمقادير متساوية، وطبقيها على الهالات السوداء أسفل العين لمدة  15 دقيقة كل يومين، ستندهشين من النتائج.

حافظي على جسم صحي

إذا كنتي تعانين من السليوليت بإمكانك عمل مزيج منزلي للقضاء عليه، فقط عليك مزج ملعقيتن من الزنجبيل المطحون مع ملعقتين من طين التجميل المعروف مع 10 ملاعق ماء دافئ واخلطيها جيدا للحصول على قوام متماسك، طبقي هذه الوصفة على المناطق التي تعانين منها ومن ثم غطيها بالنايلون لمدة ساعة على الأقل، حافظي على هذه الطريقة مرة واحدة اسبوعيا.

حافظي على ساقين ناعمتين

يعتبر السكر من أهم طرق إزالة الشعر، فهو أقل ألما ولايهيج الجلد، امزجي ربع كأس من عصير الليمون مع كأسين من السكر وربع كأس ماء، وضعيها على نار هادئة حتى يتحول لونه للذهبي، ومن ثم اتركيها لتبرد، واستخدميها بلطف على الأماكن المرغوب إزالة الشعر منها.

احصلي على أظافر جميلة وطويلة

للحصول على أظافر جميلة وطويلة، امزجي زيت جوز الهند مع العسل بمقادير متساوية ومن ثم أضيفي إليها بضع قطرات من زيت اللافندر، ومن ثم طبقيها على الاظافر بشكل دوري لتحصلي على نتائج رائعة.

إزالة الرؤوس السوداء

إذا كنت تعانين من الرؤوس السوداء، لاتقلقي بإمكانك إزالتها بطريقة بسيطة من خلال هذا المزيج، اخلطي ملعقة من الماء الدافئ مع ملعقة من الدقيق وملعقة من العسل، ومن ثم ادهني أنفك بهذا المزيج بواسطة قطنة واتركيها لمدة 15 دقيقة ومن ثم اشطفيها بماء دافئ.

تفتيح الابطين

استخدمي شرائح البطاطس على الابطين واتركيها لمدة ساعة يوميا، وستلاحظين النتائج بعد أسبوع من التطبيق.

عالجي حروق الشمس

إذا تعرضتي لحروق الشمس، استخدمي صودا الخبز لتقليل تهيج الجلد والتخلص من إحمراره، ضعيها على المناطق المصابة لمدة 15 دقيقة.

تخلصي من تشقق القدمين

للحفاظ على الكعبين من التشققات والخشونة، ضعي قدميك في وعاء يحتوي على كأسين من الماء الدافئ مضاق إليه ربع كأس من صودا الخبز وكأس من الخل الطبيعي، اتركي قدميك في الوعاء لمدة 20 دقيقة، ومن ثم نشفي قدميك وضعي أحدة الكريمات المرطبة العادية عليها.

احصلي على بشرة صافية ومشرقة

اصنعي ماسك الفحم بنفسك، إمزجي ملعقتين من الفحم النقي مع ملعقة ونصف من الجيلاتبن الذائب في الماء الدافئ، ضعيها في الميكرويف حتى يتحول إلى ماسك هلامي، طبقيه على وجهك لمدة 30 دقيقة للحصول على بشرة مشرقة وناعمة.

أحصلي على أسنان بيضاء وناصعة

إمزجي الفراولة المبشورة مع صودا الخبز واستخدميها كما معجون الأسنان مرتين في الشهر لتحافظي على أسنان ناصعة البياض.

 حافظي على وجه مشرق طوال اليوم

إذا كنت تريدين وجها مشرقا طوال اليوم، حضري بخاخ منعش للوجه مكون من الألوفيرا والماء المفلتر، ضعيه في علبة بخاخ واستخدميه على مدار اليوم إذا كنتي تعانين من يوم طويل وشاق.

حافظي على رائحة شعرك

عندما تقومي بتصفيف شعرك ضعي من بخاخ الشعر المعطر على فرشاة الشعر ومن ثم صففي شعرك.

حافظي على جمال صدرك

اذا كنت تريدين الحفاظ على جمال صدرك، ادهني الفازلين كل ليلة على صدرك، وبعد اسبوعين ستلاحظين الفرق الواضح وتأثير الفازلين المدهش.