التخطي إلى المحتوى

لعل من أبرز الأشياء التي يغفل عنها الكثير للحصول على جسم مثالي هو الحصول على مساج للجسم  بشكل منتظم، فهو يساعد الجسم على التخلص من السموم من خلال تدليك العقد الليمفاوية في الجسم، وبذلك يتم تحفيز كولاجين الجلد للحصول على جسم مشدود وجذاب.

أراتبس ينقل إليكم طريقة تطبيق المساج بشكل صحيح للمساعدة في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسد.

مساج العضلة الخلفية

استخدمي أصابعك فقط وحركيها بدءا من عضلة الفخذ إلى أعلى العضلة الخلفية بحركات دائرية على مسار السهم في الصورة.

مساج عضلات الفخذ

للحصول على فخذين مشدودين، طبقي مساج من خلال الإبهام مع تطبيق ضغط بسيط باتجاه السهم في الصورة، حيث ان هذه النقطة تحفز عملية التخلص من السموم ومحاربة السليوليت.

مساج الركبتين

يجب عليكي أن لاتهملي منطقة الركبة، حيث تعتبر مكان خصبا لتراكم الدهون حول المفصل، وبذلك تسبب آلاما عديدة مع التقدم في العمر، لذلك عليكي تطبيق مساجا خفيفا حول الركبة، عن طريق الجلوس على كرسي لتشعري بالراحة، ومن ثم تطبيق حركات خفيفة بالإبهام من منتصف الركبة إلى الخارج كما في الصورة على اليسار، ومن ثم طبقي مساج بحركات دائرية على جانبي الركبة مثل الصورة على اليمين.

مساج عضلة السمانة

للحصول على عضلة سمانة مشدودة وجميلة، طبقي مساج من خلال الاستلقاء على الأرض ووضع وسادتين تحت الساقين أسفل السمانة، ومن ثم اسحبي ساق واحدة نحو بطنك، وطبقي مساج خفيف باستخدام كلتا اليدين على شكل سحبات خفيفة بالأصابع.

مساج من الكاحل إلى الركبة

طبقي مساج على الساق بدءا من الكاحل إلى أعلى الساق من خلال وضع اليدين على شكل حلقة ملتفة مع تطبيق ضغط خفيف بالأصابع، وستحصلي على ساق متناسقة وجميلة.

ملاحظات مهمة:

1- طبقي المساج لكل منطقة لمدة دقيقة على الأقل.

2- بعد فترة وجيزة ستدهشين من النتائج وستشعرين براحة في العضلات.

3- حافظي على شرب الكثير من السوائل فذلك يسرع من ظهور النتائج.

4- إذا كنتي لاتجيدين تطبيق التعليمات كما في الصور أعلاه استعيني بأحد خبيرات المساج والتدليك.