التخطي إلى المحتوى

لعل من أكثر الأشياء تأثيرا على جسم الانسان الأدوية الكيميائية، والتي قد تنجح في معالجة مرض ما، ولكن لابد من المعاناة من أعراضها الجانبية، بالإضافة إلى أن الإفراط في تناول الأدوية قد يؤثر على الكبد خاصة، وعلى جهاز المناعة عامة.

نحن في أراتبس نقدم لكم بعض الوصفات المنزلية البسيطة جدا والتي أثبتت فعاليتها في معالجة الأمراض وتقوية جهاز المناعة الداخلي في جسم الانسان.

1- الغرغرة بماء بارد

العديد من الأشخاص يفضلون الغرغرة بمحلول اليود، ولكن من خلال التجربة أثبتت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يداومون على الغرغرة بالماء البارد، تكون فرصة تعرضهم لنزلات البرد أقل بثلاث مرات من الأشخاص الذين يستخدمون محلول اليود.

2- الكحول والخل لالتهابات الأذن

يعتبر الكحول والخل الأبيض من أكثر الوصفات التي أثبتت فعاليتها في معالجة عدوى والتهابات الأذن، فقط عليك مزج الخل الأبيض والكحول بنسب متساوية، ومن ثم ضع بعض القطرات من هذا الخليط في الأذن الملتهبة، ومن ثم قم بمسحه بعد أن تشعر بسخونة في الأذن.

3- الخضار لتقوية وتبييض الأسنان

من خلال دراسة خصائص ومكونات كل من الجزر والخيار، تبين أن أكل الخيار والجزر بشكل منتظم يساعد بشكل ملحوظ في تقوية وتبييض الأسنان، حيث أنها تحتوي على فيتامين A وفيتامين K  والبوتاسيوم تقوي مينا الأسنان، ومضادات أكسدة قوية تساهدم في تبيض الأسنان.

4- كيس الثلج للصداع النصفي

تعتبر وصفة كيس الثلج من أقدم الوصفات الناجحة، حيث يعود أول استخدام لها من العام 1849، وذلك من خلال وضع كيس الثلج على مؤخرة العنق، حيث تساهم في تسكين ألم الصداع النصفي، وتساهم في تخفيف النبض المزعج والمؤلم في الصدغ.

5- الثوم المهروس لمعالجة الثآليل والبثور الجلدية الجافة

لايخفي على أحد مفعول الثوم العجيب في علاج العديد من الأمراض، كما وأثبت الثوم فاعليته الكبيرة في معالجة الثآليل، فقط عليك بهرس عدة فصوص من الثوم الطازج وخلطها مع الماء المغلي، وباستخدام القطن قم بوضع الخليط على الثآليل والبثور الجافة يوميا حتى اختفاءها تماما.

6- العسل بدلا من دواء السعال

للتخلص من السعال نهائيا، عليك بملعقتين من العسل الطبيعي النقي يوميا قبل النوم بنصف ساعة، حيث اثبتت الدراسات العلمية بأن العسل أكثر فعالية من أدوية السعال، كما ويعد العسل مهديء طبيعي للحصول على نوك جيد وهاديء.

7-الصودا والخل للتخلص من فطريات القدم

فطريات القدم من أكثر الأمراض شيوعا، ولعل من أكثر الوصفات الطبيعية للتخص منها، وصفة الخل والصودا وذلك من خلال غسل القدم بمحلول مكون من الخل والصودا بنسب متساوية، مع ضرورة الانتباه إلى عدم وجود جروح مفتوحة في القدم.

8- الألوفيرا وزيت اللوز للتخلص من تشققات الجلد

التشققات الجلدية من أكثر المشاكل الجمالية التي تواجه العديد من الأشخاص وخاصة النساء، حيث أنها تنتج من التمزق في الطبقة الوسطى للجلد، لذلك من الوصفات البسيطة جدا والتي أثبتت فعاليتها بشكل مذهل، هي خليط جل الالوفيرا مع زيت اللوز بمقادير متساوبة، بحيث يوضع الخليط على التشققات لمدة 15 دقيقة مرتين على الأقل يوميا للحصول على نتائج رائعة.