التخطي إلى المحتوى

لطالما كان الشعر الكثيف والطويل حلم كل فتاة، ولا يقتصر هذا الحلم على الفتيات فقط، بل الرجال أيضا يحلمون بالحصول على شعر صحي وكثيف، ويتجه العديد من الرجال والنساء إلى المنتجات الصناعية بمختلف مسمياتها لتحقيق هذا الهدف.

حسنا هذا جميل، ولكن قد يغفل العديد عن أهمية التغذية الجيدة و الصحية إلى جانب هذه المنتجات للحصول على شعر قوي صحي وكثيف.

أراتبس يقدم لكم 7 أطعمة محفزة لنمو شعر قوي وصحي، بالإضافة إلى زيادة طوله بشكل مذهل خلال فترة قصيرة.

 

 1- السلمون

يتميز سمك السلمون باحتواءه على الحمض الدهني أوميجا 3 المعروف بقدرته العجيبة على تقوية بصيلات الشعر وتحفيز نموه، حيث أثبت الأبحاث العلمية أن استهلاك الأغذية المحتوية على الأوميجا 3 يقلل من فترة سكون بصيلة الشعر إلى النصف، كما يحتوي السلمون على فيتامين b12 المعروف بقدرته على تسريع نمو الشعر بشكل ملحوظ.

 

 2- المحار

يتميز المحار بأنه كنز ثمين من الزنك، حيث يساعد الزنك في الحصول على شعر طويل مشرق ومفعم بالحيوية، ويعد أكل وجبة من المحار يوميا كافية لإمداد الجسم باحتياجه من الزنك، وفي حال تعذر الحصول على المحار يوميا، يمكن استبداله بنخالة القمح أو كبد البقر حيث تحتوي على كمية لابأس بها من الزنك.

 

3- الدجاج

يتميز لحم الدجاج بأنه غني بالبروتين الحيواني والذي نحتاجه لإنتاج الكيراتين، حيث يشكل الكيراتين 80% من مكونات الشعرة، ويحذر الأطباء من نقص البروتين في الجسم، حيث أن نقص البروتين لمدة 3 شهور سيؤدي إلى توقف نمو الشعر وزيادة تساقطه بشكل كبير.

 

4- البيض

يحتوي البيض على العناصر الأساسية لنمو الشعر والحفاظ عليه مثل البروتين والبيوتين والأحماض الأمينية، بالإضافة إلى اللويسين المسؤول عن انقسام الخلايا في الجسم ، حيث أن الحصول على هذه المواد من خلال الطعام أكثر فعالية من الحصول عليها عبر المكملات الغذائية.

 

5- اللوز

يحتوي اللوز على فيتامين E المضاد للأكسدة والمعروف بقدرته على إيقاظ بصيلة الشعر وتحفيز نموها، كما يحتوي اللوز على البيوتين والاحماض الدهنية وفيتامينات B بأنواعها، ويعتبر تناول 30 حبة من اللوز يوميا كافية لإمداد الجسم بإحتياجه من العناصر اللازمة لنمو الشعر بشكل صحي.

 

6- بذور القرع

تحتوي بذور القرع على فيتامينات B1 B2 B3 B4  المسؤولة عن نمو الشعر، كما تحتوي على فيتامينات B5 B6 المسؤولة عن صحة فروة الرأس، فإذا كنت تعاني من تساقط الشعر إحرص على تناول زيت بذور القرع بشكل يومي، حيث أثبتت الدراسات بأن زيت بذور القرع يعمل على كبح الدايهيدروتسترون المسؤول عن ضمور الشعر وتساقطه.

 

7- العدس

يتميز العدس باحتواءه على عنصر الحديد الأساسي لنمو الشعر الصحي، كما يحتوي على الزنك والكولين المسؤول على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس، وبالتالي إمداد بصيلة الشعر بالمغذيات الأساسية للحصول على شعر كثيف وقوي.