التخطي إلى المحتوى

من المعروف أن استهلاك السكر الأبيض بشكل مفرط عادة سيئة جدا، خاصة وأن تناول السكر بشكل كبير يؤدي إلى إختلال في التمثيل الغذائي داخل الجسم، ويقود إلى العديد الأمراض مثل البدانة ومرض السكري بدرجاته المختلفة، وهناك العديد من البدائل الطبيعية التي تغنيك عن السكر الأبيض.

عل أي حال، أراتبس يشارك معكم بعض النصائح والتعليمات لاستخدام السكر الأبيض بشكل مختلف وبفعالية عالية.

 

1- استخدام السكر للجروح

عندما لاتنفع المضادات الحيوية والعلاجات الأخرى لمعالجة الجروح، أثبتت الدراسات العلمية بأن رش السكر الأبيض على الجروح يساعد على شفائها بشكل سريع ومدهش.

 

2- تقشير الشفايف بالسكر

يعمل السكر على تقشير الشفايف الجافة والتخلص من خلايا الجلد الميت عليها، وذلك من خلال وضع الأصبع في الماء ومن ثم في بعض السكر والقيام بمساج خفيف على الشفايف بحركات دائرية.

 

3- السكر لتنظيف الوجه

يتم استخدام السكر في تنظيف بشرة الوجه والحصول على بشرة ناعمة من خلال تحضير قناع مخصص يتكون من ملعقة واحدة من السكر، ملعقة من الأرز المطحون، وملعقة من الحليب.

يتم مزج هذه المكونات بشكل جيد، ومن ثم يطبق القناع على الوجه مع مساج خفيف لمدة خمس دقائق، ويترك حتى يجف تماما ومن ثم يتم غسله بماء بارد.

 

4-  السكر لتنظيف وتقشير الجسم

تعد هذه الطريقة من أبسط الطرق المنزلية لتنظيف بشرة الجسم والمسامات الملوثة بشكل فعال،  يتم تحضير 3 ملاعق من زيت الزيتون 4 ملاعق من السكر الأبيض، ومن ثم فرك الجسم بهذه المزيج بشكل دائري حتى تذوب جزيئات السكر على البشرة ومن ثم غسل الجسم بماء فاتر.

 

5- إطالة مدة صلاحية بعض الأطعمة

للحفاظ على بعض الاطعمة طازجة لأطول وقت، يتم وضع بعض مكعبات السكر معها عند تخزينها.

 

6- السكر لتنعيم القدمين

تحضير خليط من السكر وزيت النعناع الفلفلي يعتبر مثالي للعناية بالقدمين، حيث يساعد السكر على تقشير الجلد والتخلص من الجلد الميت، وزريت النعناع يعمل عل الترطيب اللازم بعد عملية التقشير للحصول على قدمين ناعمتين بشكل رائع.

 

7- السكر لتنظيف اليدين من الزيوت المعدنية

إذا كنت تعاني من يدين متسخة بزيت المحركات، فقط عليك إستخدام السكر مع زيت الزيتون وفرك يديك جيدا بهذا الخليط، وستحصل على يدين نظيفتين تماماً.

 

8- السكر لإزالة البقع

يستخدم السكر بشكل فعال لإزالة البقع الناتجة من العشب الأخضر على الملابس، فقط يجب رش السكر على البقع لمدة 60 دقيقة، ومن ثم غسل البقعة بالماء، وستزول البقع والأوساخ بشكل كامل.

 

9-السكر لإطالة حياة الأزهار والورود

يستخدم السكر مع الخل للحفاظ على الزهور والورود بشكل مدهش، حيث يعمل الخل على منع تكون البكتيريا، وبحافظ السكر على سيقان الورود لأطول فترة ممكنة، فقط يجب إضافة 3 ملاعق من السكر وملعقتين خل إلى الماء الموضوع فيه الزهور والورود.

 

10- السكر لعلاج لدغات الحشرات

يستخدم السكر في علاج لدغات الحشرات مثل الدبابير، حيث يتم وضع السكر على مكان اللدغة فيساعد على امتصاص السم خارج الجسم، ويساهم في التخفيف من التورم الناتج عن اللدغة.