أفضل 9 ماسكات فواكه لبشرة أكثر إشراقاً في الصيف

أراتبس – متابعات

لاشك أن لكل فصل من فصول السنة مواد غذائية وأطعمة تنتشر فيه تميزه عن غيره ولأن فصل الصيف فصل الحرارة الشديدة والرطوبة العالية، فإن أجسامنا تحتاج الى الأطعمة الغنية بالماء والفيتامينات ليس فقط للأكل فجسب، ولكن للاستخدامات الجمالية والاهتمام بالبشرة ونضارتها.

فمن المعروف أن أغلب أقنعة البشرة الشائعة تحتوي مواد كيماوية تضر البشرة على المدى البعيد، وذلك يجعل العديد من النساء للجوء  إلى أقنعة الفواكه فهي مغذية للبشرة نظرا لمحتوياتها الغنية والطبيعية.

ولكي تستمتعي بفصل صيف جميل مع بشرة أجمل إليك أهم 9 ماسكات طبيعية المكونة من الفواكه:

قناع الفراولة 

وهي من أهم الفواكه التي تساعد على تنظيف وتغذية البشرة وقبض المسام، وتعالج أيضا حروق الشمس، باالاضافة الى ترطيب البشرة، ويتم استخدام ماسك الفراولة من خلال وضع عصير الفراولة لمدة ساعتين على الوجه ثم يشطف بماء فاتر

قناع الإجاص

من أفضل الفواكه التي تستخدم للبشرة الجافة التي تفقد رطوبتها بفصل الصيف ، حيث يعيد الإجاص الرطوبة للبشرة، ويتم تحضير ماسك الاجاص من خلال بشر ثمرة الإجاص ويضاف إليها ملعقة عسل نحل ونصف بيض ويمزج الخليط جيدا ويضاف الى الوجه لمدة عشر دقائق.

قناع الموز

يتميز الموز بقدرته العالية في مقاومة التجاعيد الجلدية لأنه يعيد للجلد مرونته، ويتم تحضير ماسك الموز من خلال هرس موزة واحدة مع 3 ملاعق من اللبن حتى تصبح عجينة متماسكة ، ثم يوزع الخليط على البشرة، ثم يشطف القناع بماء فاتر بعد 20 دقيقة.

قناع العنب

وهو من العناصر المهمّة، إذ يعيد للبشرة اشراقها ونضارتها، ويتم تحضير ماسك العنب بفرم حبات من العنب ثم يوضع  على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء البارد.

قناع النعناع

يمتاز النعناع بتأثيره المرطّب للجلد،  بالإضافة إلى أنه يساعد على تصفية البشرة وإزالة الحبوب منها، ويتم تجضير ماسك النعناع بإضافة ورق النعناع الطازج إلى ماء الحمام من خلال غليه جيدا وأخذ مائه ووضعه في ماء الحمام.

قناع التفاح 

تعد ثمرة التفاح مضادا للجراثيم التي تدخل الى البشرة من خلال مسامات الجلد، لأنّ كثيراً من الجراثيم لا تستطيع البقاء في خلاصة التفاح، لذلك يعد التفاح عاملا مهما في صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، كما يمكن استخلاص الخل من التفاح ويدهن به الشعر الدهني لتخليصه من القشرة .

قناع الليمون

من الفواكه المفيدة للبشرة حيث يساعد على طرد السموم من البشرة ويمكن استبدال كوب القهوة الصباحي بكوب من الليمون الدافئ لانه يعمل على نقاء البشرة ويجملها

قناع الجريب فروت

الجريب فروت غني بالألياف التي تساعد في انتاج الكولاجين الذي بدوره يقوم بتجديد خلايا البشرة لكي تصبح مشرقة وأكثر حيوية، ومكن القيام بماسك جريب فروت خفيف من خلال عصير الجريب فروت يوميا كل صباح وستحصلين على بشرة براقة وأكثر لمعاناً.

قناع الكرز

يعد من الفواكه المحببة لدى الكثيرين فهو غير أنه يتمتع بمذاق لذيذ فهو يساعد على حماية البشرة من التلف التي تتعرض له البشرة نتيجة أشعة الشمس الحاررقة، ويتم تحضير ماسك الكرز من خلال هرس 8 حبات من الكرز الطارزج مع 3ملاعق عسل كبيرة و3ملاعق من الشوفان ، ومن ثم يوضع الخليط على الوجه مع مراعاة التحريك بشكل دائري، فيساعد ذلك على التخلص من الجلد الميت.