أفضل وصفة من 10 زيوت لعلاج تساقط الشعر وإنبات فراغات الشعر وتكثيفه

أراتبس – متابعات

تعاني العديد من السيدات من  تساقط الشعر والفراغات في الرأس، مما يسبب لها الإحراج وعدم الثقة بالنفس، حيث تعاني أكثر من 45% من النساء من تساقط الشعر في مرحلة من مراحل العمر، وبحسب العديد من الدراسات فإن هناك العديد من الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى سقوط الشعر.

الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر وفراغات الرأس

1- العامل النفسي وهو العامل الذي له تأثيره الأكبر على الجسم عامة وعلى الشعر بوجه الخصوص ،حيث ان الضغوطات النفسية تؤدي إلى نقص عمر الشعرة.

2- اتباع نظام غذائي خاطي ينقصه الأغذية التي تحتوي على البروتينات المقوية للشعر بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن، ممايؤدي الى بدء تساقط الشعر بشكل تدريجي.

3- خلل في مناعة الجسم، أو خلل في عمل الغدة الدرقية التي يؤدي نقص افرازاتها الي جفاف الشعر وتقصفه ومن ثم تساقطه.

4- الاستخدام المكثف لمجفف الشعر وأيضا استخدام مكواة الشعر التي بدورها تقوم بكي الشعر باستخدام درجة حرارة عالية أعلى من معدل درجة حرارة الشعر الطبيعية .

5- صبغة الشعر، حيث تعد الصبغات أكبر خطر يهدد حياة الشعر لما تحتويه من مواد كيمياوية تميت جذور الشعر ومنابته .

6- الحمل والولادة ومايصاحبهما من تغيرات هرمونية في الجسم تؤثر على نمو الشعر بشكل ملحوظ.

علاج تساقط الشعر والعمل على إنباته وتسريع نموه

تعد أول خطوة لعلاج تساقط الشعر الابتعاد عن الأسباب والعوامل السابقة، كما يجب العناية الروتينية بالشعر وفروة الرأس، وفيما يلي وصفة مجربة وأثبتت فعاليتها في علاج تساقط الشعر وفراغات الرأس والعمل على إنبات الشعر.

المكونات :

يتم تحضير  زيت الزيتون وزيت جوز الهند بكميات متساوية، ويضاف إليهما زيت حبة البركة وزيت الخروع،
ونضيف إليه زيت الترمس وزيت زهرة البابونج، بالإضافة إلى زيت إكليل الجبل وزيت البصل، ومن ثم يضاف زيت اللوز، ولا ننسى أيضا إضافة زيت الميرامية لما له من تأثير فعال لتروية فروة الرأس.

طريقة الاستخدام:

يوضع الخليط على الشعر مع مراعاة تدليك فروة الرأس جيدا حتى تستفيد جذور الشعر منها، ويترك على الشعر لمدة 6 ساعات على الأقل حتى يتم امتصاص الزيوت بشكل جيد، تكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعيا لمدة 3 شهور للحصول على نتائج حقيقية وملحوظة.