هل تريدين حل لجميع مشاكل بشرتك .. عليكِ بالعسل لشباب دائم

أراتبس – صحة

تعد العناية بالبشرة من أهم الأشياء التي تؤرق النساء، إذا تسعى كل سيدة أن تحافظ على شبابها من خلال بشرة نظرة ومشرقة، ولعل العسل من أهم المواد الغذائية التي تتسم بالطعم اللذيذ والفوائد الجمة.

فالعسل عبارة عن مادة من السكر يتم إنتاجها من رحيق الأزهار بواسطة النحل، ولشراب العسل أنواع وألوان مختلف وأيا كانت الأنواع فمستوى الفوائد عالي جدا.

حيث يعد العسل مضادا حيويا طبيعيا غنيا بالفيتامينات والمعادن والحديد والكالسيوم ،لذلك يعد العسل أحد أهم مكونات مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة .

ويعتبر العسل مهم جدا لبشرة الوجه سواء كانت دهنية أم جافة أم عادية، فهو قادر على إزالة الخلايا التالفة والميتة مما يقلل من فرصة تكون تجاعيد للبشرة وبالتالي يحافظ العسل على بقاء رونق وبريق الوجه حتى عمر طويل.

لذلك ننقل لكم عبر أراتبس كيف يمكن أن نستخدم العسل في معالجة مشاكل البشرة والحصول على بشرة مشرقة على أبعد مدى.

1- بداية يجب تنظيف الوجه جيد وبعمق بالعسل.

2- نقوم بتقطيع موزة ومن ثم هرسها جيدا نضيف إليها ملعقة من العسل وعدة نقط من عصير الليمون ومن ثم مزج الخليط جيدا حتى يتكون لدينا خليط لزج متماسك ندهن به الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم نغسله بالماء الدافئ بقطنة مبللة بالماء الدافئ نمسح الوجه جيدا.

ولكي تحاربي خشونة الوجه وتحصلين على جمال برَاق وناعم، نجلب ثمرة أفوكادو ونقوم بتقسيمها إلى نصفين، ومن نقوم بطحن اللب حتى ينعم ونضيف إليه كأسا من زيت اللوز وملعقة من شمع النحل ومن ثم خلطهما على الخلاط الكهربائي إن وجد، أو بالمضرب اليدوي ويوضع المزيج في زجاجة ومن ثم نوضعه بالثلاجة حتى يتجمد الخليط ويتماسك، بعدها قومي بدهن المناطق التي تشعرين بجفافها كالمفاصل وكعب القدم وأحيانا اليدين التي تصبح خشنة في فترة الشتاء.

قناع العسل خاص بالبشرة الجافة

نضيف معلقتين من العسل الصافي إلى نصف كوب من اللبن الرائب ومن ثم يوضع القناع على الوجه لمدة لاتزيد عن 15 دقيقة ومن ثم قومي بغسل الوجه عدة مرات.

قناع العسل خاص بالبشرة الدهنية

القناع عبارة عن بقدونس مع العسل، افرمي ضمة من البقدونس على الخلاط وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من عسل النحل ولا تضعيه على وجهك إلا بعد غسله جيدا ومن ثم ضعيه مدة 15 دقيقة ويغسل الوجه بعد ذلك بالماء الدافئ.

قناع العسل لمعالجة البثور

يمزج دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل ويوضع على الوجه لمدة نصف ساعة ويغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر.