الضمان الاجتماعي .. صرف المساعدة المقطوعة دفعة رجب 1440 لمتقدمي شهر 2 و 3 من العام 1439

أراتبس – متابعات

متابعة لكل أخبار ومستجدات شؤون مستفيدي الضمان الاجتماعي، ومع انتظار الدفعة الجديدة من المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي المسجلين على فوائم الانتظار لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

حيث من المتوقع أن تبدأ الحالات المعتمدة لصرف المساعدة المقطوعة ضمن دفعة شهر رجب 1440 بالتحول تمهيدا للصرف في الأيام الأولى من شهر رجب، وذلك بعد موافقة اللجان المختصة على الصرف.

ووفقا لمتابعة “أراتبس” لآليات الصرف في قوائم الانتظار لدى الوزارة، فإنه سيتم صرف المساعدات لمقدمي طلبات المقطوعة في الفترة من 9/2/1439 وحتى تاريخ 24/3/1439.

وكانت وزارة العمل قد أعلنت عن اللائحة التنفيذية الجديدة للضمان الاجتماعي الشهر السابق، والذي شهد تغييرات في ضوابط وآليات الاستحقاق للاستفادة من خدمات الوزارة المساندة للمستفيدين، حيث أجازت اللائحة صرف مساعدة مقطوعة للمستفيد الملتحق بسوق العمل سواءً كان أساسي أو مرافق

جدير بالذكر أنه سيبدأ إيداع معاش الضمان برامج الدعم المساند بدء من يوم الخميس الموافق 7/3/2019 فجرا في بنك الراجحي على أن يتم استمرار الإيداع في باق البنوك خلال الدوام الرسمي من يوم الخميس.

ويأتي ذلك وفق الآلية المتبعة في إيداع الرواتب بالمملكة والتي تقضي أن يتم تقديم الراتب إلى يوم الخميس إذا وافق تاريخ الإيداع يوم جمعة ويتم تأخيره إلى يوم الأحد إذا وافق يوم السبت.

استعلام المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي ومعرفة حالة الطلب

ويمكن للمستفيدين الاستعلام عن حالة المساعدة المقطوعة من خلال الاتصال على الرقم 19911.

كما يمكن للمستفيدين  من الضمان استعلام حالة المساعدة المقطوعة برقم الطلب عبر الاستعلامات الالكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من هنا.