بنك التنمية الاجتماعية ..توضيحات وشروط التقديم والاستفادة من قرض منتج آهل

أراتبس – متابعات

أعلن بنك التنمية الاجتماعية عن إطلاق قروض منتج “آهل” التمويلي الجديد، والذي يستهدف الأسر لمساندتهم في تحسين ظروفهم، وتطوير مستواهم المعيشي والاقتصادي.

وأوضح البنك بأن مميزات قروض منتج  آهل التمويلي، تتمثل في الحصول على قرض يصل حتى 60 ألف ريال بدون فوائد، مع فترة سداد 5 سنوات بأقساط ميسرة.

وبحسب ماحدده بنك التنمية الاجتماعية، فإن الفئات المستفيدة كل من الرجال: موظف – متسبب – متقاعد، والنساء: أرملة – مطلقة – مهجورة.

توضيحات وشروط الاستفادة والتقديم على قرض منتج آهل عبر بنك التنمية الاجتماعية

أوضح البنك بأن المستحق لآهل هو المقترض الذي أتم مدة خمس سنوات من تاريخ اغلاق القرض السابق في الوقت الحالي، بحيث يمكن الحصول على قرض الاسرة، والترميم، والفئات الخاصة المشمولين برعاية الجمعيات الخيرية.

وأوضح بنك التنمية الاجتماعية عبر تويتر بأن القروض الاجتماعية تقدم للأسرة المكونة من الوالدين و الأبناء، أو أحد الوالدين و الأبناء، بحيث يعتبر صك الاعالة للأبناء شرط أساسي لقبول الطلب.

وقال البنك بأن الحد الأعلى للراتب الشهري المقبول 10 آلاف ريال فقط ( الاساسي + البدلات )
( دون احتساب بدل غلاء المعيشة و حسم مستحق التقاعد او التأمينات الاجتماعية )، وألا يتجاوز نصيب الفرد من راتب رب الأسرة مبلغ (2000) ريال، مؤكدا في حال تجاوزه لا يتم قبول الطلب.

وحول وجوب الكفيل، أوضح البنك في حال كون المتقدم غير موظف حكومي على رأس العمل
فلابد من احضار كفيل موظف حكومي على رأس العمل، بحيث تسمح التزاماته المالية المسجلة في سمة بالكفالة، و يمكن الاستعانة في التقرير الإئتماني لدى سمة لمعرفة كافة إلتزاماته المالية.

أما بالنسبة للمرأة، أوضح البنك بأنه لابد أن تكون (مطلقة، أرملة، مهجورة) وتعول أبناء بصك شرعي لتتمكن من التقديم على قرض الاسرة، وبالنسبة لقرض الترميم، يجب أن يكون المنزل المراد ترميمه بإسمها أو شريكاً فيه.

وأوضح “التنمية الاجتماعية ” بأن قيمة القرض يتم تحديدها بناءً على الراتب و الالتزامات المالية المسجلة في سمة للمقترض و الكفيل في حال وجوده، وذلك حسب شرائح الاقراض التالية:

 

ودعى بنك التنمية الراغبين بالتعرف أكثر على الشروط وضوابط التقديم والاستفادة من المنتج  الاستفسار من خلال: الاتصال على الرقم الموحد لبنك التنمية الاجتماعية 920008002، أو التواصل عبر البريد الالكتروني لمركز الاتصال ( [email protected])، ومن خلال حساب العناية بالعملاء عبر تويتر [email protected]

طريقة التقديم على منتج آهل التمويلي في بنك التنمية الاجتماعية

يمكن التسجيل والتقديم الإلكتروني للحصول على هذه الخدمة، من خلال الخدمات الإلكترونية لبنك التنمية، حيث يمكن الدخول عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمة في ” أبشر” من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.

بحيث يتم التقديم من خلال تبويب منتجات الأفراد بعد تسجيل الدخول للحساب في موقع بنك التنمية الاجتماعية من هنا.

ويمكن للراغبين الاطلاع على طريقة التقديم على قروض منتج اهل التمويلي في بنك التنمية الاجتماعية.