حساب المواطن يُصدر تعليمات هامة للمسجلين لتجنب الاستبعاد من دعم البرنامج

أراتبس – متابعة

من المقرر أن يتم إيداع الدفعة السادسة عشرة من برنامج حساب المواطن، يوم الأحد الموافق 10 مارس الجاري، فيما يواصل البرنامج نشر التغريدات التي توضح النقاط التي يتساءل عنها المستفيدين.

حيث غرد البرنامج عبر تويتر مؤكدا على المسجلين في البرنامج على ضرورة الإفصاح عن بيانات الدخل للأسرة بحيث تشمل التابعين، مشيرا إلى الأهمية الكبيرة للإفصاح عن الدخل في استحقاق الأهلية، وتجنب الاستبعاد من الدعم.

وحول آلية الإفصاح، فقد أكد البرنامج على أهمية كشف جميع مصادر الدخل للمسجل في حال وجود أكثر من مصدر للمستفيد أثناء التسجيل في البوابة الإلكترونية.

وأكد على ضرورة الإفصاح عن قيمة الدخل شاملاً كافة البدلات والعلاوات قبل خصم أقساط القروض في حال كان لدى المسجل في حساب المواطن عليه قروض أو على أحد تابعيه.

وفي هذا الصدد، فقد أشار المتحدث الرسمي للبرنامج، بأنه يتم بشكل دوري التحقق من الدخل والبيانات للمسجلين، وذلك من خلال مقارنة دقة البيانات المسجلة مع البيانات المعتمدة لدى الجهات الحكومية.

وأكد القحطاني على أهمية إضافة أي دخل ناتج عن نشاط تجاري سواء للمستفيد الرئيسي أو التابع، موضحا بأن سبب عدم استحقاق عدم من المستفيدين في الدفعات السابقة ناجم عن عدم إفصاحهم عن الدخل بشكل دقيق، وتبين ذلك بعد تدقيق بياناتهم مع بيانات الجهات الحكومية الرسمية.

وفي حساب خدمة العملاء للبرنامج بأن البوابة الإلكترونية لحساب المواطن تتيح التعديل وتحديث البيانات بشكل مستمر.