صندوق التنمية العقاري يعلن تمويل 165 ألف منزل في 2019 واعتراضات على عدم تنفيد أحكام القضاء للمتضررين

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات الواردة من صندوق التنمية العقارية، دشن مواطنون عبر موقع تويتر للتغريدات القصيرة وسما بعنوان #العقاري_لم_ينفذ_احكام_القضاء، حيث عبر المواطنون فيه عن استيائهم من إجبارهم وتحويلهم للبنوك السعودية.

وطالب المغردون صندوق التنمية العقاري بتنفيذ  تنفيذ الفقرة رقم 3 من القرار الوزاري رقم 82 لمتضرري الصندوق العقاري، معربين عن أملهم بأن يصل صوتهم إلى خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله-.

جدير بالذكر أن محكمة الاستئناف ألزمت الصندوق العقاري بتطبيق الفقرة الثالثة من قرار مجلس الوزراء رقم 82 وتاريخ 5 / 3 / 1435 التي تنص على معاملة المتقدمين للصندوق العقاري قبل تاريخ 23 / 7 / 1432 وفقاً للإجراءات المعمول بها قبل العمل بتنظيم الدعم السكني.

حيث تم التوجيه بإلزام الصندوق العقاري بإقراض كل مستفيد 500 ألف ريال من رأس ماله وإلغاء قراره السلبي الذي حولهم بموجبه للبنوك التجارية.

وفي صعيد آخر فقد أكد المشرف العام لصندوق التنمية العقارية استهداف الصندوق لتمويل ما بين 125000 إلى 165000 أسرة سعودية خلال العام الحالي، وذلك لمساعدتهم في امتلاك منازل لهم.

فيما أكد احتفال الصندوق بتمويل 70 ألف مواطن مع حصولهم على فرصة التمويل العقاري من خلال منتجات صندوق التنمية العقارية مع الممولين.