“العمل والتنمية الاجتماعية” تُودع معاشات الضمان الاجتماعي وتعد بإعادة الخصومات بأثر رجعي خلال أيام

أراتبس – متابعات

أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم الخميس الموافق 7/3/2019 معاش الضمان الاجتماعي والبرامج المساندة في حسابات مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي وذلك لشهر رجب 1440.

حيث شمل ما أودعته الوزارة المعاشات الضمانية، والمساعدات النقدية لأجل الغذاء، وتسديد جزء من فواتير الكهرباء ، بالإضافة إلى بدل غلاء المعيشة، وذلك لما تنص عليه اللائحة التنفيذية الجديدة للضمان للعام 1440.

وقد لاحظ العديد من المنتفعين خصم مبالغ من معاشات الضمان الاجتماعي لبعض المستفيدين والمستفيدات، والتى فسره البعض بالبدء بتطبيق نظام الائحة التنفيذية الجديدة والصادرة في شهر 3 عام 1440.

والذي يقضي  بعدم شمول أبناء المطلقة والمهجورة وأبناءها في برامج دعم الغذاء والكهرباء والمقطوعة، بالإضافة إلى إسقاط أبناء المطلقة والمهجورات وأبناءهم بعد مضي سنتين من استفادتهم من خدمات الضمان.

فيما ردت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على إسقاط وخصم المبالغ على بعض المستفيدين نتيجة لخلل تقني، مشيرة إلى أنه سيتم صرف مبلغ الدعم للمتأثرين بالخصم خلال أيام.

ويبلغ إجمالي المبالغ المودعة في حسابات المنتفعين المستحقين أكثر من 1.9 مليار ريال، لأكثر من 930 ألف مستفيد ومستفيدة من الضمان.