الضمان الاجتماعي .. استعلام أسماء المستفيدين من صرف المساعدة المقطوعة لمتقدمي 1439 دفعة رجب 1440

أراتبس – متابعات

تعتزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية استئناف صرف المساعدة المقطوعة لدفعة جديدة من مستفيدي الضمان الاجتماعي خلال الأيام القليلة المقبلة، والذين يمثلون دفعة شهر رجب 1440.

حيث بدأت  حالات طلبات المقطوعة للمتقدمين بالتغير تمهيدا للصرف، وذلك بعد موافقة االلجان المختصة على الصرف لعدد من المستفيدين المتقدمين من تاريخ 9/2/1439 وحتى تاريخ 24/3/1439.

حيث يتبع عملية تغير الحالات إيداع المساعدات المقطوعة في حسابات المستفيدين خلال 5 أيام كحد أقصى من تاريخ تغير الحالة.

ويعتبر برنامج المساعدة المفطوعة الذي تقدمه “العمل والتنمية الاجتماعية”، إحدى البرامج التي تستهدف تقديم الدعم لمستفيدي الضمان الاجتماعي من أصحاب الظروف الصعبة.

يمكن التقديم للمساعدة كل عام لمن لا يملكون دخلاً ثابتاً، وكل عامين لمن لديهم دخل ثابت.وتتراوح قيمة المساعدة المقطوعة بين 10 إلى 30 ألف ريال حسب وضع وظروف الأسرة وعدد أفرادها.

فيما أشارت الوزارة في وقت سابق إلى أن التقديم على المساعدة المقطوعة يجب أن يتم من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي في مختلف المحافظات، مع ضرورة بلوغ عمر المتقدم من الذكور 35 عاماً فأكثر.

جدير بالذكر أن الوزارة قد أودعت مبالغ معاش الضمان برامج الدعم المساند يوم الخميس الموافق 7/3/2019 فجرا في بنك الراجحي على أن يتم استمرار الإيداع في باق البنوك خلال الدوام الرسمي من يوم الخميس.

استعلام المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي ومعرفة حالة الطلب 1440

ويمكن للمستفيدين الاستعلام عن حالة المساعدة المقطوعة من خلال الاتصال على الرقم 19911 ومعرفة حالة الطلب من خلال الخدمة الهاتفية للوزارة.

أو يمكن للمستفيدين  من الضمان استعلام حالة المساعدة المقطوعة برقم الطلب عبر الاستعلامات الالكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من هنا.