حساب المواطن يُودع الدفعة السادسة عشرة وتعويضات للمستفيدين ويوضح عدد الدفعات لكل مستفيد

أراتبس – متابعات

أعلن حساب المواطن بدء إيداع الدفعة السادسة عشرة من الدعم في حسابات المستفيدين المستحقين، حيث يستمر الإيداع حتى مساء الأحد الموافق 10/3/2019، حيث بلغت المبالغ المودعة 2.5 مليار ريال لدورة الدفعة السادسة عشرة.

فيما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة عن الدفعة السابقة 16.6 مليون ريال، وبلغ نسبة المستفيدين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق 84% ليصبح عددهم في هذه الدفعة أكثر من 12.5 مليون مستفيد وتابع، وحصل 44% من إجمالي المستفيدين على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم بلغ 1000 ريال للأسرة الواحدة.

وكان برنامج حساب المواطن أعلن قبل أيام صدور نتائج الأهلية لدورة الدفعة 16، فيما يتاح للمواطنين الاعتراض على نتائج الأهلية وفقا لقواعد وضوابط الاعتراض التي حددها البرنامج.

وأوضح البرنامج معنى “فاقد الأهلية” مشيرا إلى أنه كل من كان معتوهاً أو مجنوناً أو صغيراً غير مميز، منوها على أسرهم تقديم الأوراق والمستندات التي تثبت حالتهم، بحيث تشمل صك شرعي بعدم الأهلية أو مستند من المستشفى يوضح الحالة المرضية”.

حساب المواطن يحسم الجدل حول عدد الدفعات المستحقة لكل مستفيد

وحول عدد الدفعات المستحقة لكل مستفيد، أكد الحساب الرسمي للبرنامج بأنه لا يوجد هناك مدة أو عدد دفعات محددة للدعم فالبرنامج قائم ومستمر دون عدد محدد من الدفعات، وفي حال انطبقت على الشخص شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق فسيتم صرف الدعم له بشكل شهري ومستمر.

جدير بالذكر أن إجمالي الدفعات منذ انطلاق البرنامج وحتى الدفعة الحالية أكثر من 37.3 مليار ريال بينما بلغ مجموع المدفوعات بأثر رجعي لـ 16 دفعة أكثر من 308 مليون ريال.