الضمان الاجتماعي .. استعلام المستفيدين من المساعدة المقطوعة دفعة رجب 1440 المتقدمين في 1439 وفقاً لقوائم الانتظار

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بشؤون مستفيدي الضمان الاجتماعي، من المنتظر أن تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال أيام قليلة صرف المساعدة المقطوعة لدفعة جديدة من مستفيدي الضمان المسجلين على قوائم انتظار الوزارة.

حيث من المعتاد أن تقوم الوزارة بالمصادقة على صرف المساعدات المالية المقطوعة في الأيام الاولى من كل شهر هجري،  ووفقا لمتابعة “أراتبس” لآلية الصرف المتبعة، فإنه من المتوقع أن يتم الصرف للمستفيدين المتقدمين بطلباتهم في الفترة مابين من تاريخ 9/2/1439 وحتى تاريخ 24/3/1439.

يأتي ذلك بعد أن عدلت الوزارة من آليات الصرف وفقا لأقدمية التقديم على المساعدات المقطوعة، بحيث تشمل الحالات المشمولة وغير المشمولة بمعاش الضمان وفقا لعدد من القواعد التي حددتها الوزارة وفقا للائحة التنفيذية للضمان للعام 1440.

يمكن التقديم للمساعدة كل عام لمن لا يملكون دخلاً ثابتاً، وكل عامين لمن لديهم دخل ثابت، ويتم احتساب المدة الزمنية للتقديم عليها من تاريخ آخر صرف للمساعدة، وتتراوح قيمة المساعدة المقطوعة بين 10 إلى 30 ألف ريال حسب وضع وظروف الأسرة وعدد أفرادها.

 طريقة استعلام حالة المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي

أتاحت وزارة العمل والتنمية للمستفيدين متابعة حالات طلباتهم من خلال خدمة المستفيدين على الرقم 19911 وتزويدهم برقم الهوية وتاريخ الميلاد ومن ثم معرفة المعلومات الدقيقة عن حالة الطلب ورقمه، كما يمكن للمستفيدين الاستعلام برقم الطلب بشكل إلكتروني عبر الرابط من هنا.