قياس يحدد موعد إعلان نتائج القدرات العامة 1440 ويكشف عن آلية التصحيح

أراتبس – متابعات

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس” عن موعد إعلان نتائج اختبار القدرات العامة الورقي الفترة الثانية 1440 والذي تم عقده في الفترة مابين 10 وحتى 18 جمادي الآخرة 1440، حيث أوضح المركز بأن إعلان نتائج قدرات سيكون يوم الاثنين 11 رجب 1440 الموافق 18/03/2019.

وأشار المركز الوطني بأنه يعمل ضمن الخطة المحددة ووفقا للمعايير المعتمدة، وكشف قياس عن أن عملية تصحيح الاختبارات تتم بشكل آلي من خلال أجهزة وتقنيات متقدمة باستخدام الماسحات الضوئية وذلك بعد إجراء تنميط لخريطة الإجابات، وهي تضيف مصداقية وثقة كبيرة في النتائج من خلال استبعاد أي تصحيح يدوي.

وقال قياس بأن نتائج قدرات المتقدمين ستكون متاحة في موعدها من خلال الملف الشخصي الإلكتروني عبر موقع قياس النتائج.

جدير بالذكر أن اختبار القدرات العامة إحدى الاختبارات التي يقدمها قياس لجميع طلاب السنتين الأخيرتين من المرحلة الثانوية؛ ليكون معيارًا عادلاً ودقيقًا للجميع بحيث يساعد الجهات التعليمية فيما بعد الثانوية العامة على اختيار الطلاب الأكثر قدرة لمتابعة وتلبية متطلبات الدراسة في تلك الجهات.

حيث تشترط بعض الجامعات والكليات تأدية هذا الاختبار للالتحاق بها إضافة إلى إجراءات أخرى تختلف باختلاف المنشأة التعليمية، وعلى كل من يرغب الالتحاق بتلك الجهات التي تشترط هذا الاختبار أن يؤديه، وهذا يشمل خريجي الثانوية العامة بقسميها النظري والعلمي.