موعد وآلية تسجيل رياض الأطفال 1440/1441 في الروضات الحكومية المعتمدة عبر موقع نظام نور

أراتبس – متابعات

متابعة لكل جديد فيما يخص تسجيل  رياض الاطفال إلكترونيا من خلال نظام نور، أوضحت مصادر في وزارة التعليم بأنه لم يتم حتى اللحظة فتح التسجيل لطلاب رياض الأطفال من خلال نظام نور للعام 1440/1441، مشيرة إلى أن المواعيد المتداولة غير دقيقة.

وكانت التعليم قد عممت على جميع الروضات الحكومية بتأجيل التسجيل للطفولة المبكرة للعام 1441، والانتظار حتى إطلاق برنامج التسجيل الإلكتروني عبر موقع نور.

وقالت مصادر بأنه جاري تحديث نظام نور لتسجيل رياض الأطفال إلكترونية من خلاله للعام الدراسي المقبل، على أن يتم تحديد المواعيد الرسمية للبدء باستقبال طلبات التسجيل في وقت لاحق.

ووفقا لبعض المصادر من المتوقع أن يفتح موقع نور لتسجيل رياض الأطفال بداية شهر شعبان 1440، وذلك فور انتهاء التعليم من تحديث نظام نور لتسجيل الطفولة المبكرة.

فيما نشرت الوزارة  تعميم يوضح توزيع الإدارت التعليمية على البرنامج التدريبي لنظام تسجيل الطفولة المبكرة عبر نظام نور، وذلك في إطار إستكمال الإجراءات لفتح التسجيل الإلكتروني لرياض الأطفال.

وكانت وزارة التعليم قد وضعت عدد من الشروط والتعليمات التي يجب اتباعها من قبل أولياء الأمور لتسجيل رياض الأطفال.

حيث يجب الاطلاع على جداول الروضات الحكومية القريبة ومعرفة قدرة الروضة على استيعاب الطلاب الجدد، مع ضرورة الروضة معتمدة لدى الوزارة وأن تكون مسجل ضمن نظام نور.