سحب تأدية معاش الضمان الاجتماعي والدعم المساند عن شهر رجب 1440 تمهيدا للصرف

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بشؤون الضمان الاجتماعي بالمملكة، أتمت العمل والتنمية الاجتماعية سحب تأدية معاش الضمان الاجتماعي وبرامج الدعم المساند عن شهر رجب 1440في سجل المستفيدين الشهري من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة.

حيث من المتوقع أن يبدأ الصرف والإيداع في حسابات المستفيدين يوم الأحد 7/4/2019 الموافق 2 شعبان 1440، وذلك وفقا لتقويم أم القرى وبحسب لوائح وزارة العمل والتنمية.

جدير بالذكر أن عدد مستفيدي الضمان الاجتماعي بالمملكة، يبلغ أكثر من 930 ألف مستفيد ومستفيدة، حيث يبلغ مقدار الدعم الشهري المخصص لمختلف فئات الضمان 1.92 مليار ريال.

وكانت الوزارة قد أقرت اللائحة التنفيذية الجديدة لنظام الضمان الاجتماعي للعام 1440، والتي شهدت بعض التغييرات في قواعد الاستحقاق والاستفادة من خدمات الضمان، كما شملت برنامج تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي.

ويذكر أن العمل والتنمية لم تصرف دفعة المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي لشهر رجب الحالي، وعلقت الوزارة حول التأخير في الصرف، بأنه لايوجد موعد محدد لصرف مبالغ المساعدات المالية المقطوعة للمستفيدين.

ويمكن للمستفيدين الاطلاع على سحب التأدية واستعلام مبالغ خدمات الضمان الاجتماعي من خلال تسجيل الدخول إلى البوابة الالكترونية لوزارة العمل والتنمية عبر الانترنت.

فيما يجب على المستفيدين اختيار سجل المدفوعات الشهري وتحديد شهر رجب 1440 واستخراج السجل، والاطلاع على المبلغ المستحق للمستفيد تمهيدا للصرف من هنا.