التخطي إلى المحتوى

أراتبس – متابعات

أتاح نظام نور إمكانية إدخال الشواغر للطفولة المبكرة، وذلك لتسجيل رياض الأطفال 1440-1441، وذلك من قبل الإدارة عبر قسم رياض الأطفال، وذلك بعد أن أتمت وزارة التعليم التحديثات والتنظيمات اللازمة في نظام نور، وذلك لتمكين عملية التسجيل الإلكتروني لرياض الأطفال للعام الدراسي المقبل، مع توقعات بإتاحة تسجيل الأطفال في مراحل الطفولة المبكرة خلال الأيام القليلة الماضية.

وكانت الإدارة العامة للطفولة المبكرة، قد أهابت بأولياء الأمور بفتح حساب ولي أمر في موقع نظام نور وإتمام التفعيل، وذلك تمهيدا لتسجيل أبنائهم في الروضات الحكومية والأهلية المعتمدة، ومن ثم إنشاء حساب للطفل في النظام تمهيدا لإكمال تسجيله في رياض الأطفال.

طريقة إنشاء حساب ولي أمر جديد في نظام نور لإتمام تسجيل رياض الأطفال 1440 – 1441

يمكن لأولياء الأمور التسجيل في نظام نور من خلال حساب ولي الأمر، والذي يتيح لأولياء الأمور إمكانية تسجيل أبنائهم الطلاب عبر النظام وذلك وفقا لما يلي:

أولا: يجب على أولياء الأمور إتمام التسجيل في نظام نور للتمكن من تسجيل طالب جديد، وذلك عبر أيقونة تسجيل ولي أمر جديد، ومن ثم إدخال رقم السجل المدني لولي الأمر والاسم المقترح للدخول إلى البوابة الالكترونية للنظام.

ثانيا: ومن ثم يتم تسجيل طالب جديد وإدخال بيانات الطالب الأساسية مثل الاسم، وتاريخ الميلاد، والنوع، واسم الروضة المطلوب التسجيل فيها، ومن ثم الاطلاع على جداول الروضات المتاحة في نظام نور، ومعرفة الشواغر في الروضة وقدرتها على استيعاب الطلاب الجدد، مع ضرورة الروضة معتمدة لدى الوزارة وأن تكون مسجل ضمن نظام نور.

ملاحظة أن الأطفال في المستويين الأول والثاني هذا العام الدراسي 1439/1440 سيرحلون تلقائياً في نظام نور، ولايلزم تسجيل جديد لهم.

ويمكن الوصول لرابط نظام نور لتسجيل رياض الأطفال  1441 في الروضات الحكومية والأهلية المعتمدة لدى وزارة التعليم من هنا.