حساب المواطن يرد على طلب زيادة قيمة الدعم ويوضح آلية الاستفادة في حال إيقاف الخدمات

أراتبس – متابعات

أوضح برنامج حساب المواطن ضرورة إجراء المستفيدين تحديث بياناتهم أول بأول، وذلك في حال حدوث أي تغيير على حالتهم، أو تغير في حالة العمل أو قيمة الدخل، وذلك لضمان التعديل على مبلغ الدعم سواء بالزيادة أو النقصان تبعا لحلة المستفيد.

وقال البرنامج في رده على استفسار أحد المواطنين حول طلبه زيادة قيمة الدعم المستحق من البرنامج، وذلك بعد فقد وظيفته والدخل المفصح عنه في تسجيل حساب المواطن، بأنه يجب التوجه للبوابة الإلكترونية وتحديث البيانات.

وحول طريقة تحديث البيانات، فقد أوضح البرنامج بأن التحديث يتم من خلال أيقونة تفاصيل الطلب وبند الإفصاح عن الدخل، ومن ثم تعديل الحالة الوظيفية، وحذف الدخل، ثم الضغط على حفظ.

من جانب آخر، فقد أوضح حساب المواطن كيفية الاستفادة من مبلغ الدعم  للمستفيد في حال إيقاف الخدمات عنه وكان حسابه البنكي نشط، مشيرا إلى أنه يجب على المواطنين في مثل هذه الحالة التوجه إلى البنك بشكل مباشر لاستلام الدعم.

جدير بالذكر أن من المقرر أن يتم صرف الدفعة الجديدة لدورة الدعم السابعة عشرة، وذلك يوم الاربعاء الموافق 10 إبريل 2019 وفقا للجدولة الزمنية لإيداع الدفعات الشهرية في حسابات المستفيدين، وذلك بعد أن أعلن عن حالة الأهلية للمستفيدين عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.