“العمل والتنمية” تودع معاش الضمان الاجتماعي والبرامج المساندة لشهر شعبان 1440

أراتبس – متابعات

أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبالغ معاش الضمان الاجتماعي وبرامج الدعم المساند وبدل غلاء المعيشة في حسابات المستفيدين والمستفيدات البنكية عن شهر رجب، والمتمثل في راتب شهر شعبان 1440.

وقال وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي إبراهيم بن يوسف المبارك: إن المبالغ المودعة تشمل المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزءٍ من فواتير الكهرباء، وتشمل كذلك بدل غلاء المعيشة المقر بموجب الأمر الملكي القاضي باستمرار صرف بدل غلاء معيشة للمعاش الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي الذين لا يصرف لهم بدل غلاء المعيشة مع المعاشات التقاعدية.

وأضاف المبارك، أنّ إجمالي المبالغ المصروفة بلغت 2 مليار ريال، تشمل المعاشات الضمانية للمستفيدين التي بلغت 1.38 مليار ريال، فيما بلغت المساعدات النقدية لأجل الغذاء 191 مليون ريال، بينما تم صرف 101 مليون ريال لسداد جزء من فواتير الكهرباء، بالإضافة إلى 336 مليون ريال بدل غلاء معيشة.

وأشار وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي إلى أنه تم إيداع تلك المبالغ في حسابات المستفيدين البنكية بشكل مباشر، بهدف تحسين الظروف المعيشية لهم ولأسرهم الضمانية.

جدير بالذكر أن العمل والتنمية قد أعادت الخصومات التي تم استقطاعها الشهر الماضي، نتيجة خلل تقني وفقا لما صرحت به الوزارة الشهر الفائت، فيما من المتوقع أن يتم صرف المساعدات المقطوعة خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد تأخر صرفها أكثر من شهر.