وزارة الدفاع تفتح بوابة التجنيد الموحد في قوة الأمن والحماية الخاصة 1440 للثانوية

أراتبس – متابعة

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بالوظائف العسكرية المطروحة في مختلف المؤسسات في المملكة العربية السعودية، فتحت وزارة الدفاع باب القبول والتسجيل في قوة الأمن والحماية الخاصة للعام 1440 من خلال بوابة التجنيد الموحد، وذلك للمواطنين السعوديين من أصحاب مؤهل الثانوية العامة والثانوية التجارية.

وكانت وزارة الدفاع عبر الإدارة العامة للقبول والتجنيد بالقوات المسلحة السعودية قد أعلنت قبل يومين عن طرح وظائف عسكرية جديدة بنظام التجنيد الموحد على رتبة جندي أول ورتبة جندي، وفقا لعدد من الشروط.

شروط التقديم على قوة الأمن والحماية الخاصة 1440 عبر بوابة التجنيد الموحد في وزارة الدفاع

أعلنت وزارة الدفاع عن عدد من الشروط العامة لنظام التجنيد الإلكتروني الموحد، ومن أهما

1- أن يكون الراغب بالتقديم سعودي الأصل والجنسية، وأن يكون عمره بين الفئات العمرية من 17 سنة وحتى 26 سنة، وأن أن يكون طول المتقدم 178 سم بحد أدنى، على يكون وزنه متناسب مع طوله وفقا للمقاييس الصحية العامة.

2- أن يحمل المتقدم مؤهل الثانوية العامة أو الثانوية التجارية، وأن يكون خالي من أي أحكام جنائية أو أخلاقية سابقة، وأن لا يكون المتقدم موظفا مسجلا في أي جهة حكومية كانت، ألا يكون قد فصل في الماضي من إحدى القطاعات العسكرية.

3- أن يكون المتقدم لائقاً طبياً للخدمة العسكرية، وأن تتوفر فيه المؤهلات المطلوبة التي تحددها اللائحة التنفيذية، واجتياز المقابلة الشخصية واختبار اللياقة البدنية واختبار التخصص وكافة اختبارات القبول.

رابط ومواعيد التقديم على تجنيد قوات الامن والحماية الخاصة 1440 عبر بوابة التجنيد الموحد

يبدأ تقديم التجنيد في قوة الأمن والحماية الخاصة 1440، وذلك اعتباراً من يوم الإثنين 1440/8/3هـ الموافق 7 إبريل 2019، وذلك من خلال بوابة القبول الموحد ل وزارة الدفاع  والتي يمكن الوصول لها عبر الرابط من هنا.