شرح طريقة تسجيل رياض الأطفال 1441 – 1440 عبر حساب ولي أمر في نظام نور

كشفت وزارة التعليم عن تحديد موعد تسجيل طلاب مراحلة الطفولة المبكرة 1441 – 1440 من خلال نظام نور المركزي، وذلك بعد أن أتمت الوزارة كافة التنظيمات والتحديثات المتعلقة لفتح عمليات التسجيل بشكل إلكتروني عبر حسابات أولياء الأمور.

ووفقا لما أعلنت عنه الوزارة عبر نظام نور، فإن التسجيل لكافة مراحل الطفولة المبكرة سيبدأ يوم الاحد المقبل 14 إبريل 2019 الموافق 9 شعبان 1440 من خلال حساب ولي الأمر في نظام نور.

وقالت الوزارة بأن  أعمار الأطفال في المستويات الثلاثة للتسجيل في الروضات عبر موقع نظام نور، كما يلي:

أولا: مستوى 1 من تاريخ 4/1/1437  وحتى 3/1/1438.

ثانيا:  مستوى 2 من تاريخ 4/1/1436 وحتى 3/1/1437.

ثالثا:  مستوى 3 من تاريخ 4/1/1435 وحتى 3/1/1436

وعليه ننقل إليكم  عبر “أراتبس” في المقال شرح طريقة وإتمام التسجيل لمراحل رياض الاطفال عبر حساب ولي الأمر في موقع نظام نور.

شرح طريقة تسجيل رياض الاطفال 1440 – 1441 في نظام نور عبر حساب ولي الأمر

يمكن لأولياء الأمور إكمال تسجيل أبنائهم الطلاب في رياض الأطفال وفقا للخطوات التالية:

1- في حال لم يكن ولي الأمر قد سجل مسبقاً في نظام نور، يجب إنشاء حساب ولي أمر جديد في نظام نور، من خلال الضغط على أيقونة تسجيل ولي أمر جديد، ومن ثم إدخال رقم السجل المدني لولي الأمر والاسم المقترح للدخول إلى البوابة الالكترونية للنظام.

للمزيد حول طريقة تسجيل ولي أمر جديد نظام نور، يمكن الاطلاع على الدليل الإرشادي لإنشاء حساب ولي أمر جديد من هنا

2- بعد إتمام تسجيل ولي أمر جديد، يتم تسجيل الدخول لنظام نور من خلال إدخال المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق.

3- من ثم يجب الضغط على أيقونة “تسجيل الأبناء” من الصفحة الرئيسية لنور، ومن ثم يجب الضغط على “تسجيل طالب جديد”، واختيار صلة القرابة “أب”، وإدخال تاريخ الميلاد، والسجل المدني واسم المدينة.

4- تظهر نافذة بيانات الطالب الأساسية، يتم تعبئتها والضغظ على التالي، ومن ثم يتم اختيار المرحلة الدراسية المرغوب التسجيل فيها.

5- تظهر جداول الروضات المتاحة عبر النظام والشواغر المتاحة فيها، ويتم اختيار الروضة المراد التسجيل فيها، وفي حال كانت الروضة ممتلئة يمكن تسجيل الطالب على مقاعد الانتظار، حيث ستكون أولوية الشواغر وفقا لأسبقية التسجيل عبر النظام.

6- الضغط على الإقرار والتعهد، ومن ثم بالرجوع إلى صفحة تسجيل الأبناء يظهر حالة الطلب مرسل أو مقبول أو مرفوض، ولا يمكن لولي حذف الطلب أو التعديل عليه أثناء معالجة.

وفيما يلي فيديو يوضح آلية الوصول لنظام نور والتسجيل في رياض الأطفال

ويجب على ولي الأمر طباعة نموذج الكشف الطبي بطفل الروضة  من نظام نور، ومن ثم أخذ الطفل إلى أقرب مركز صحي حكومي وإحضار ملف شامل، يتم شراؤه من المكتبة، تسجل فيه بيانات الطفل مع صورتين شخصيتين، وصور من شهادة التطعيم، وهوية الأب، وإثبات السكن، وملف ورقي شامل، ومن ثم إرفاقها للروضة المقصودة.

جدير بالذكر أن الإدارة العامة للطفولة المبكرة التابعة لوزارة التعليم كانت قد دعت منذ أيام،  أولياء الأمور للاستعداد لتسجيل أبنائهم في الروضات، وذلك من خلال إنشاء حساب ولي أمر في موقع نظام نور وإتمام التفعيل، وتحديد أسماء عدد من الروضات للتسجيل فيها وفقا للشواغر المطروحة في كل روضة.

ويمكن الوصول إلى رابط تسجيل رياض الأطفال 1441 في في الروضات الحكومية والأهلية المعتمدة عبر نظام نور المركزي من هنا.