حساب المواطن يودع الدفعة السابعة عشرة وتعويضات سابقة للمستفيدين ويوضح حقيقة زيادة الدعم

أراتبس – متابعة

أعلن برنامج حساب المواطن عن إيداع الدفعة السابعة عشرة من الدعم لشهر إبريل 2019 في حسابات المستفيدين المستحقين، حيث يستمر الإيداع حتى مساء الأربعاء الموافق 10/4/2019.

حيث بلغت المبالغ المودعة 2.5 مليار ريال لدورة الدفعة السابعة عشرة لأكثر 12.5 مليون مستفيد وتابع، وشمل الدعم 84% من الأسر والأفراد المؤهلين شملهم الدعم، وذلك بمتوسط دعم 1000 ريال، كما شملت مبالغ الدعم 10.6 مليون ريال تعويضات سابقة،

وكان حساب المواطن قد شدد على ضرورة قيام المستفيدين بتحديث بياناتهم فور حدوث أي تغيير على حالتهم، أو تغير في حالة العمل أو قيمة الدخل، وذلك لضمان الحصول على المبلغ المستحق.

وفي رده على أحد أسئلة المواطنين، هل يوجد زيادة في مبلغ دعم حساب المواطن خلال الفترة المقبلة كما يقول البعض، أجب البرنامج بأنه غير صحيح وجود أي زيادات في قيمة الدعم في الفترة الحالية، وفي حال كان هناك أي مستجدات في البرنامج سيتم الإعلان عنها من خلال قنواتنا الرسمية، وكذلك من خلال حساب المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن

وقال البرنامج في رده على استفسار أحد المواطنين حول طلبه زيادة قيمة الدعم المستحق من البرنامج بعد فقده وظيفته وفقدان الدخل المفصح عنه في تسجيل حساب المواطن، بأنه يجب التوجه للبوابة الإلكترونية وتحديث البيانات.

وأوضح البرنامج بأن عملية التحديث يتم من خلال أيقونة تفاصيل الطلب وبند الإفصاح عن الدخل، ومن ثم تعديل الحالة الوظيفية، وحذف الدخل، ثم الضغط على حفظ.

فيما أكد البرنامج للمستفيدين على أهمية حاسبة الدعم التقديرية في بوابة حساب المواطن لمعرفة الدعم المستحق.

ودعى البرنامج المستفيدين الذين لديهم مشاكل أو استفسارات للاتصال على رقم حساب المواطن المجاني لدعم العملاء على الرقم 19912.