حساب المواطن يوضح حقيقة زيادة مبالغ الدعم للمستفيدين

أراتبس – متابعات

بعد أن أتم برنامج حساب المواطن إيداع الدفعة السابعة عشرة لشهر إبريل 2019 في حسابات المستفيدين المستحقين، أوضح البرنامج عدد من الاستفسارات والتساؤلات التي طرحت من قبل المواطنين عبر تويتر.

وكان أكثر الأسئلة تساؤلا من قبل المواطنينن حول إذا ما كان هناك زيادة في قيمة دعم حساب المواطن في الفترة المقبلة، لينفي البرنامج أي زيادة في الوقت الراهن، مشيرا إلى أن قرار بزيادة الدعم مرهون بالتغيرات الاقتصادية، مؤكدا بأن أي زيادة في قيمة المبالغ المقدمة سيتم الإعلان عنها من خلال القنوات الرسمية للبرنامج.

وأكد البرنامج من جديد بأن دخل الأسرة وعدد الأفراد وأعمارهم هي العوامل التي تحدد قيمة الاستحقاق ومبلغ الدعم، مشيرا إلى أهمية حاسبة الدعم التقديرية.

وحول مستفيدي الضمان الاجتماعي، نفى البرنامج أن يكون تسجيل مستفيدي الضمان يتم بشكل تلقائي، مؤكدا إلى أنه يجب التسجيل بشكل يدوي من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية وتعبئة البيانات بدقة وإكمال الطلب والمرفقات.

وكان عدد من المسجلين في البرنامج لم يتحصلوا على الدعم على الرغم من أن حالة الدفعة في البوابة كانت “وجهت”، ليرد البرنامج بأنه يجب مراجعة البنك والتأكد من أنه لم يتم وصول الدفعة للبنك، ومن ثم طلب كشف حساب من البنك، وتقديم اعتراض مالي، من خلال أيقونة “الدفعات المالية” ومن ثم اختيار “دفعة لم تستلم” وإرفاق كشف حساب.