نظام نور يوضح طريقة تسجيل رياض الأطفال في الروضات الحكومية والأهلية للعام الدراسي 1441

أراتبس – متابعة

بعد أن أعلنت وزارة التعليم  عن تحديد موعد تسجيل رياض الأطفال 1441 في نظام نور اعتبارا من يوم الأحد 21 إبريل 2019 الموافق 16 شعبان 1440، أوضح نظام نور طريقة تسجيل مراحل الطفولة المبكرة في رياض الاطفال من خلال حساب ولي الأمر.

وفي هذا الصدد، فقد أكد وزارة التعليم أن التسجيل الإلكتروني في الروضات في نظام نور سيكون وفق أولويات، بحيث تكون أولوية التسجيل في الروضات الحكومية للسعوديين ، ولغير السعوديين ممن كانت أمه سعودية.

مواعد التسجيل في الروضات الحكومية والأهلية وفقا لمستويات الطفولة عبر نظام نور 1440

 خطوات وطريقة تسجيل رياض الأطفال 1441 – 1440 في الروضات عبر حساب ولي الأمر بنظام نور

يتيح نظام نور لأولياء الأمور الدخول لتسجيل أطفال الروضات، باستخدام “اسم المستخدم وكلمة السر” المستخدمة للدخول إلى النظام في الأعوام السابقة، أي أنَّ من يمتلك كلمة مرور واسم مستخدم على نظام نور لا يحتاج إلى تسجيل جديد عبر البوابة الإلكترونية.

وفي حال لم يكن لولي الأمر حساب في نظام نور يتم الضغط  على أيقونة تسجيل ولي أمر جديد، ومن ثم يجب إدخال رقم السجل المدني لولي الأمر والاسم المقترح للدخول إلى البوابة الالكترونية للموقع.وبعد إتمام تسجيل ولي الأمر، يتم اتباع الخطوات التالية:

1- تسجيل الدخول لنظام نور من خلال إدخال المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

2- الضغط على أيقونة “تسجيل الأبناء” من الصفحة الرئيسية لنظام نور، ومن ثم يجب الضغط على “تسجيل طالب جديد”، واختيار صلة القرابة “أب”، وإدخال تاريخ الميلاد، والسجل المدني واسم المدينة.

3- تظهر نافذة بيانات الطالب الأساسية، يتم تعبئتها والضغظ على التالي، ومن ثم يتم اختيار المرحلة الدراسية المرغوب التسجيل فيها.

4- في هذه المرحلة يختار ولي الأمر المرحلة الدراسية المناسبة لعمر طفله من خلال وضع علامة صح، والضغط على التالي، ومن ثم التأكد من بيانات الطالب وتعبئة الحقول المطلوبة..

5- تظهر جداول الروضات المتاحة عبر النظام والشواغر المتاحة فيها، ويتم اختيار الروضة المراد التسجيل فيها، وفي حال كانت الروضة ممتلئة يمكن تسجيل الطالب على مقاعد الانتظار، حيث ستكون أولوية الشواغر وفقا لأسبقية التسجيل عبر النظام.

6- الضغط على الإقرار والتعهد، ومن ثم بالرجوع إلى صفحة تسجيل الأبناء يظهر حالة الطلب مرسل أو مقبول أو مرفوض، ولا يمكن لولي حذف الطلب أو التعديل عليه أثناء معالجة.

ويمكن لأولياء الأمور القيام بطباعة نموذج الكشف الطبي بطفل الروضة من نظام نور، ومن ثم أخذ الطفل إلى أقرب مركز صحي حكومي وإحضار ملف شامل، يتم شراؤه من المكتبة، ومن ثم يتم تسجيل فيه بيانات الطفل مع صورتين شخصيتين، وصور من شهادة التطعيم، وهوية الأب، وإثبات السكن، وملف ورقي شامل، ومن ثم إرفاقها للروضة التي تم تسجيل الطفل فيها عبر نظام نور.

ويجب على أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في الروضة، قراءة جدول الروضات لمعرفة الروضات القريبة من المنزل، ومعرفة الشواغر المتاحة فيها قبل البدء بعملية التسجيل.

وأكدت التعليم على ضرورة أن تكون الروضة المرغوب تسجيل الطفل فيها معتمدة من قبل وزارة التعليم وبالتالي ضمان ظهورها ضمن برنامج نظام نور.

ويمكن الوصول لموقع نظام نور لتسجيل رياض الأطفال 1441 عبر الرابط من هنا.