مديرية مكافحة المخدرات تفتح القبول والتسجيل على وظائف عسكرية للرجال والنساء 1440 عبر بوابة أبشر توظيف

أراتبس – السعودية

أعلنت مديرية مكافحة المخدرات العامة عن فتح باب القبول والتسجيل على وظائف عسكرية جديدة للرجال والنساء والتي سيتم التقديم عليها من خلال بوابة أبشر للتوظيف.

ووفقا لما أعلنت “مكافحة المخدرات” فإن وظائف الرجال ستكون للرتب العسكرية: وكيل رقيب، وعريف، وجندي أول، وجندي، فيما ستكون وظائف النساء لرتبة جندي، وفي للتعيين في مختلف مناطق المملكة.

وقالت إدارة القبول والتسجيل في المديرية بأن التقديم سيبدأ اعتباراً من يوم الأحد  الموافق 16 شعبان 1440، ويستمر التقديم حتى يوم الخميس الموافق 20 شعبان 1440 عبر منصة ابشر للتوظيف.

شروط التقديم على وظائف المديرية العامة لمكافحة المخدرات 1440 عبر أبشر توظيف

حددت إدارة مكافحة المخدرات عدد من الشروط العامة لاستقبال طلبات تقديم الراغبين بالإلتحاق رجال ونساء وهي:

1- أن يكون المتقدم أو المتقدمة من أصل سعودي الأصل والمنشأ، وأن يكون عمر المتقدم بين 17 – 30 سنة، أما المتقدمة فيجب يكون عمرها بين 21-35 سنة، وأن تكون الهوية الوطنية سارية المفعول اثناء التقديم.

2- ألا يكون المتقدم متزوجاً من غير سعودية، وأن لا تكون المتقدمة متزوجة من غير سعودي.

3- أن لايقل طول المتقدم من الرجال عن 168 سم، ومن النساء أن لايقل عن 160 سم، بشرط تناسب الطول مع الوزن وفقا للمقاييس الطبية في وزارة الداخلية.

4- أن يكون المتقدم أو المتقدمة حسن السيرة والسلوك والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

5- أن لا يكون المتقدم أو المتقدمة قد سبق له أو لها التعيين على وظيفة مدنية أو وظائف خاضعة لنظام الخدمة العسكرية، وألا يكون مطروداً من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.

المؤهلات المطلوبة لتقديم مكافحة المخدرات 1440عبر بوابة التوظيف أبشر

أكد قسم القبول المركزي على أن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل المطلوب للرتبة التي تقدم عليها وبحسب الشروط وستمنح له الرتبة بعد اجتياز الدورة التأهيلية كما هو موضح لكل وظيفة، أما بالنسبة للعنصر النسائي لايقل المؤهل العلمي عن شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

وقالت المكافحة العامة للمخدرات على أنه يجب على المتقدمين والمتقدمات إتمام كافة الفحوصات الطبية واختبارات اللياقة وغيرها، بالإضافة إلى اجتياز المقابلات الشخصية وكافة مراحل القبول والنجاح كشرط أساسي للتعيين.

جدير بالذكر أن بوابة أبشر التوظيف التابعة لوزارة الداخلية هي منصة توظيف إلكتروني يتم من خلالها التقديم على الشواغر في مختلف القطاعات العسكرية بحيث لاتحتاج عملية التقديم من خلالها إلى تسجيل مسبق.

ويمكن الوصول إلى رابط تقديم مكافحة المخدرات 1440 رجال ونساء عبر بوابة أبشر التوظيف لوزارة الداخلية من هنا.