المديرية العامة لمكافحة المخدرات تفتح القبول والتسجيل للرجال والنساء 1440 عبر أبشر

أراتبس – متابعة

بدأت المديرية العامة لمكافحة المخدرات باستقبال طلبات تقديم الراغبين والراغبات بالإلتحاق  للعمل بفروع المديرية في مختلف مناطق المملكة، وذلك من خلال بوابة أبشر للتوظيف الإلكترونية التابعة لإدارة القبول والتسجيل في وزارة الداخلية، حيث طرحت مديرية “مكافحة المخدرات” شواغر وظيفية جديدة للرجال والنساء على عدد من الرتب العسكرية للعام 1440، وذلك للسعوديين والسعوديات.

شروط تقديم وظائف مديرية مكافحة المخدرات عبر بوابة أبشر للتوظيف 1440

قالت إدارة القبول المركزي في وزارة الداخلية، بأن هناك عدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين والمتقدمات على دائرة مكافحة المخدرات، من أهمها:

أولاً: أن يكون الراغب أو الراغبة بالتقديم سعوديو الأصل، مع استئناء الذين نشئوا مع آبائهم أثناء الخدمة خارج المملكة، وأن لايكون المتقدم أو المتقدمة متزوجون من غير السعوديين

ثانياً: ألايزيد عمر المتقدم عن 30 عاماً، وأن لايقل عن 17 عاماً، وبالنسبة للنساء يجب أن لايزيد عمر المتقدمة عن 35 عاماً ولايقل عن 21 عاماً، وذلك وفقاً للهوية الوطنية سارية المفعول أثناء التسجيل للمتقدم أو المتقدمة.

ثالثاً:  بالنسبة للرجال يجب أن يكون الطول 168 سم بحد أدنى، أما النساء فيجب أن لايقل عن 160 سم، بشرط تناسب الطول مع الوزن بما يتوافق مع المقاييس والمواصفات لإدارة القبول.

رابعاً: أن يتمتع المتقدم والمتقدمة بحسن السير والسلوك، بحيث لايكون هنالك أي محكوميات بحد شرعي أو جرائم جنائية أو أخلاقية سابقة، وعدم وجود طرد سابق من أي كلية أو معهد عسكري.

 مؤهلات الرجال والنساء للقبول والتسجيل في المديرية العامة لمكافحة المخدرات 1440

أوضحت مكافحة المخدرات حول الرتب العسكرية المتاحة للرجال وهي: وكيل رقيب، جندي، جندي أول، بالإضافة إلى عريف، أما النساء فأن الرتبة المتاحة هي رتبة جندي، كما أوضحت المؤهلات والتخصصات المطلوبة وفقا للجنسين كما يلي:

موعد التقديم على مكافحة المخدرات عبر أبشر 1440

قالت إدارة القبول والتسجيل في مديرية مكافحة المخدرات العامة بأن التقديم والتسجيل سيكون متاحاً ابتداء من يوم الأحد الموافق 16/8/1440،وحتى يوم الخميس الموافق 20/8/1440، وذلك من خلال منصة وزارة الداخلية أبشر للتوظيف.

رابط التقديم على وظائف مكافحة المخدرات 1440 من خلال أبشر التوظيف

يتاح التقديم للراغبين بالإلتحاق في المديرية رجال والنساء من خلال بوابة أبشر توظيف وزارة الداخلية وفقاً للمواعيد المحددة أعلاه، حيث أن عملية التقديم عبر أبشر لاتحتاج إلى التسجيل المسبق في البوابة.

جدير بالذكر أن مديرية مكافحة المخدرات قد أكدت على أهمية إجتياز المتقدمين والمتقدمات للفحوصات الطبية، والمقابلات الشخصية واختبارات اللياقة بنجاح، حيث سيخضع المقبولين لدورة تأهيلية على أن يتم منحه الرتبة بعد اجتيازها.

وقالت المديرية بأنه سيتم الإعلان عن نتائج القبول بشكل إلكتروني عبر ابشر، وذلك لاستكمال باقي إجراءات القبول والتعيين للعمل في مختلف المناطق

ويمكن الوصول إلى رابط تقديم مكافحة المخدرات 1440 رجال ونساء عبر بوابة أبشر التوظيف الإلكتروني عبر الرابط من هنا.