استعلام نظام نور برقم الهوية فقط 1440 لنتائج الطلاب الفصل الدراسي الثاني

أراتبس – متابعات

بدأت النتائج الخاصة بطلاب المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية بالظهور عبر الموقع الإلكتروني للنتائج نور، حيث أعلن نظام نور عن إتاحة الاستعلام لنتائج اختبارات الطلاب لنهاية العام الدراسي الحالي 1440.

وبدأت المدراس والمناطق التعليمية بعمليات رصد درجات نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1439/1440 من خلال نظام نور للنتائج Noor Results.

وعليه فقد سارع آلاف الطلاب والطالبات في متابعة الدرجات من خلال الولوج إلى موقع نظام نور لنتائج الطلاب 1440 التابع لوزارة التعليم، واستعلام النتائج برقم الهوية الوطنية أو بالسجل المدني.

نتائج الطلاب والطالبات برقم الهوية فقط عبر موقع نظام نور للنتائج 1440 بالسجل المدني

أتاحت وزارة التعليم من خلال نظام نور إمكانية الاستعلام عن الدرجات ونتائج الاختبارات من خلال نظام نور، إما من خلال تسجيل الدخول إلى النظام، أو من خلال الاستعلام المباشر برقم الهوية، وذلك بهدف الاطلاع على النتائج والتحصيل الدراسي للطلاب والطالبات.

ويمكن للطالب أو وولي الامر الاستفادة من خدمات نور المختلفة عن طريق الحساب المسجل في نظام نور، حيث يوفر موقع نور العديد من الخدمات الالكترونية التي تسهل من عمليات التسجيل ورصد الدرجات وإصدار النتائج والشهادات.

وفيما يخص الاستعلام عن النتائج 1440 من خلال نظام نور للنتائج، فقد أوضحت التعليم بأنه يمكن معرفة درجات اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1440/2018 من خلال تسجيل الدخول إلى نظام نور والاطلاع على التقارير من القائمة الجانبية للشاشة الرئيسية للنظام.

أما الطريقة الثانية لمعرفة النتائج المحصلة، فتتمثل من خلال رابط نظام نور لنتائج الطلاب بالهوية الخاصة بالطالب المقدم للاختبارات، أو السجل المدني، وهي الآلية الأكثر بحثا من قبل الطلب.

ويمكن الوصول إلى رابط نظام نور الفعال لنتائج الطلاب 1440 برقم الهوية فقط من هنا