هنا رابط استعلام نظام نور الرسمي لنتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط 1440

أراتبس – متابعة

بدأت المدراس لطلاب المراحل المتوسطة والثانوية بعمليات تصحيح وترصيد نتائج الطلاب عن اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي من خلال نظام نور للنتائج.

وأتاحت وزارة التعليم إمكانية الاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات 1440 من خلال نظام نور بالهوية الوطنية 1440، حيث يعد رابط نظام نور للنتائج من أكثر المواقع الإلكترونية دخولا  من قبل الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في نهاية كل فصل دراسي.

وللاطلاع على النتائج يستطيع أولياء الأمور أو الطلاب استعلام النتائج من خلال تسجيل الدخول لنظام نور، ومن ثم الاطلاع على التقارير الخاصة بالدرجات الفصلية، كما يمكن أيضا من خلال “نور” الاطلاع على شهادات الطلاب من خلال رابط نظام نور السريع برقم الهوية ورمز التحقق فقط.

آلية رصد الدرجات عبر موقع نظام نور لنتائج الطلاب 1440

يعتمد نظام نور على أساس الادخال الدقيق والصحيح من قبل مدرس المادة مما يؤدي إلى السير ضمن اجراءات دقيقة ومحددة في هذا الأمر وبالتالي العمل على التقليل من نسبة الخطأ، وتقليل الحاجة للأعمال الورقية التقليدية.

هذا وقد أوضحت الوزارة للمناطق التعليمية آلية رصد درجات النتائج من خلال موقع نظام نور الرسمي، كما وأوضحت الوزارة للمدارس والمناطق التعليمية آلية تقديم الاعتراض على الدرجات عبر النظام من خلال النماذج المسبقة والمعتمدة في النظام.

بحيث يمكن لأولياء الأمور تقديم طلب اعتراض على الدرجات المرصودة من خلال نظام نور، وذلك من خلال قيام ولي أمر الطالب أو الطالية برفع طلب اعتراض إلى مكتب التعليم التابعة له المدرسة.

رابط نتائج موقع نظام نور برقم الهوية 1440 عبر إشعار درجات الفصل الثاني

يقدم النظام عدد من الخدمات الالكترونية التي تعمل على توفير الوقت والجهد على الطلاب والمعلمين على حد سواء من خلال رصد ومتابعة الدرجات والأعمال الفصلية والسنوية، وذلك من خلال خدمة الرصد الفوري والدائم مما يترتب عليه عدم التأخر في عملية الاطلاع على الدرجات والشهادات.

وشكل موقع نور منذ تدشينه من قبل الوزارة وحدة أساسية تربط كافة العناصر التعليمية من الطلاب والطالبات وأولياء الامور والمعلمين ومدراء المدارس من خلال قاعدة بيانات مركزية تربط مختلف محافظات ومدن المملكة بهدف تيسير المعاملات بشكل إلكتروني وتوفير الوقت والجهد.

وأكد قسم تقنية المعلومات في وزارة التعليم، بأن الوزارة قد جهزت نظام نور بأحدث التقنيات التكنولوجية، حيث يتمتع النظام بقدرة هائلة على معالجة مئات آلاف الطلبات الإلكترونية خلال دقيقة واحدة، وأشار القسم أن التوقف في خدمات الموقع في بعض الأحيان يكون مؤقت وسرعان مايعود النظام للعمل.

يمكن استعلام نتائج الطلاب 1440 بشكل مباشر ودون رقم سري من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط “إشعار درجات الفصل الثاني 1440” من هنا.