هنا رابط نظام نور السريع لنتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط 1440

أراتبس – نظام نور

في جديد مايتعلق حول عمليات إدخال الدرجات النهائية لامتحانات الطلاب لنهاية العام 1440، تحرص وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على تطوير الخدمات التعليمية الإلكترونية، حيث يبرز نظام نور كتتويجاً للجهود الرامية لتحسين جودة العمل الحكومي في السلك التعليمي، حيث يستمر نظام نور بتقديم خدمات الاستعلام عن النتائج لجميع المراحل الدراسية.

حيث تعمل الإدارات التعليمية على تنسيق ومتابعة عمليات رصد نتائج الطلاب في المتوسطة والثانوية من خلال النظام، وذلك تزامنا مع تقديم الاختبارات النهائية لهذا العام الدراسي 1439/1440.

وعزز النظام التعليمي الإلكتروني مزيدا من الدقة والرقابة على عملية رصد الدرجات الخاصة بالطلبة ضمن مختلف المراحل الدراسية “ابتدائي – متوسط- ثانوي”.

حيث يتم من خلال النظام ترصيد الدرجات فور الانتهاء من تصحيح الاختبارات بشكل يومي، وذلك حتى إكمال رفع كافة الدرجات بعد إكتمال عمليات التدقيق، بحيث يتم اعتماد الدرجات النهائية مع بدء إجازة نهاية العام الصيفية.

موقع نور المركزي تم تصميمه وتدشينه انطلاقا من حرص وزارة التعليم على رفع مستوى الخدمات التعليمية الإلكترونية، وذلك في محاكاة للتقنيات المستخدمة في الدول المتقدمة، ويتجاوز عدد مستخدمي الموقع عشرة ملايين مستخدم من بينهم معلمون وإداريون وطلاب وأولياء أمور ومديرو مدارس، وكافة عناصر العملية التعليمية.

يمكن لطلاب المملكة العربية السعودية في كافة المراحل الدراسية الاطلاع على كل ما هو جديد فيما يتعلق بأخبار الدراسة وجداول الامتحانات من خلال موقع نظام نور الإلكتروني، حيث يساعد موقع نور الطالب على معرفة كل ما هو جديد والإلمام بكل ما يتعلق بالدراسة.

ويهدف نظام نور إلى الربط الإلكتروني بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور ومديرين المدارس من خلال قاعدة بيانات مركزية تربط مختلف انحاء المناطق التعليمية، وهو إحدى الحلول التكنولوجية التي عملت الوزارة على تدعيمها بأحدث التقنيات المستخدمة في أفضل الأنظمة التعليمية في الدول الأوروبية.

استعلام نتائج الطلاب والطالبات الفصل الثاني 1440 برقم الهوية الوطنية فقط عبر نظام نور

يُسهّل نظام نور بالهوية للنتائج الفصلية استعلام الدرجات والنتائج والاطلاع على كشف الدرجات الفصلية والنهائية، بالإضافة إلى كافة التقارير الفصلية والسنوية، ومن مزايا النظام أنه يتيح للأولياء الأمور والطلاب على حد سواء معرفة الدرجات والشهادات.

حيث يوفر الموقع عدة طرق للاطلاع على النتائج، وذلك من خلال تسجيل الدخول للنظام بالبيانات المسجلة مسبقا في النظام وفقا للخطوات التالية:

أولا: إدخال اسم المستخدم والكود السري، ومن ثم اختيار إشعار نتيجة الطالب نهاية الفصل الدراسي.

ثانيا: اختيار الفصل الدراسي وتحديد النظام الدراسي، ومن ثم  إدخال الإدارة التعليمية، وتحديد اسم المدرسة.

ثالثا: إدخال الصف والقسم، وومن ثم اسم الطالب، ومن ثم الضغط على خانة استعلام عن النتيجة.

أو من خلال نظام نور المباشر برقم الهوية فقط ودون كود سري للطلاب والطالبات الذين أتموا اختباراتهم عن الفصل الثاني للعام الدراسي 1440.

وكما هو معمول به منذ سنوات، فإن وزارة التعليم تفعّل رابط استعلام النتائج المباشر لتسريع جلب النتائج بدلًا من تسجيل الدخول الخاص بالطلاب وأولياء الأمور، والذي يتعرض دائمًا لبعض المشكلات منها تذكر كلمة المرور وفشل الدخول للموقع نتيجة للضغط الهائل الذي يتعرض له الموقع أثناء إصدار شهادات الطلاب.

جدير بالذكر أن موقع نظام نور بالهوية يتعرض لضغط  شديد بسبب الإقبال الهائل من قبل الطلاب والطالبات بجميع المراحل لمعرفة نتائجهم النهائية والاطلاع على تقاريرهم السنوية للعام الدراسي الحالي 1440.

وأكدت التعليم بأن رابط الاستعلام المباشر عن نتائج الطلاب والطالبات يتم إتاحته بشكل فعال فور انتهاء فترة الاختبارات.

ويمكن الوصول لرابط نظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية أو السجل المدني ورمز التحقق فقط دون الحاجة إلى كود سري 1440 فور إتاحته من عبر الرابط هنا.