نظام نور .. هنا رابط نتائج الطلاب الرسمي برقم الهوية الوطنية فقط 1440

أراتبس – متابعات

بدأ أكثر من 2.7 ملايين طالب وطالبة في المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية قد بدأ في تقديم الاختبارات الفصلية منذ يوم الأحد الموافق 16/12/2018، وذلك بعدما انتهت من اختبارات المرحلة الابتدائية وتوزيع النتائج النهائية، وذلك تماشيا مع التقويم الدراسي الرسمي.

وبدأت المدارس وبالتعاون مع إدارة المناطق التعليمية في إدخال درجات ونتائج طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية من خلال موقع نظام نور التعليمي المركزي.

ويمكن  لأولياء الامور من خلال نظام نور للنتائج أيضا متابعة التحصيل الدراسي لأبنائهم من خلال التسجيل في النظام كولي أمر ومراقبة التقارير الشهرية والفصلية وأعمال الطلاب الدراسية بكافة المراحل الدراسية والتي تشمل الابتدائية والمتوسطة وصولا لمرحلة الثانوية.

ويتيح نظام Noor، معرفة نتائج الطلاب في الاختبارات المقررة بكافة المراحل التعليمية وفي جميع المدارس المسجلة في النظام والمعتمدة لدى الوزارة، كما يمكن للأهل من خلاله متابعة درجات أبنائهم وتطورهم الدراسي.

وأيضاً يسمح للمدرسة وإدارات المناطق التعليمية بالتواصل مع الأولياء والطلاب من خلال برامج الإرسال التي يتم إرسال النتائج عبره، كما ويساعد موقع نور التعليمي المعلمين من خلال إدخال نتائج الطلاب وتدقيقها بشكل إلكتروني منظم مراقب من قبل الوزارة.

ويمثل موقع نور الإلكتروني حلقة وصل بين ولي الأمر والمعلم والطالب، ويمكن كذلك للمديرين التواصل مع المعلمين من خلال موقع نور، وبالتالي تتمكن وزارة التربية والتعليم من تقديم الخدمات بكل سهولة ويسر.

نظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية في المتوسطة والثانوية للعام 1440

فيما تعمل الوزارة في نهاية كل فصل دراسي على توفير رابط استعلام نظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط دون الحاجة لتسجيل الدخول إلى النظام وبدون رقم  أو كود سري، الأمر الذي يقدم ميزة الاستعلام المباشر للنتائج.

ويجدر التنويه أن رقم التحقق، هو عبارة عن رقم تأكيدي يظهر في صفحة إشعار درجات الفصل، وذلك للحفاظ على عمليات الاستعلام من قبل الطلاب أو أولياء أمورهم لإتمامها شكل صحيح وفعال، وهي ميزة تدخل ضمن الإجراءات الأمنية المعلومات التي يقدمها الوقع التعليمي.

وحول القدرة الاستيعابية لموقع نضام نور، قالت وزارة التعليم بأن موقع نظام نور مزود بأحدث الخوادم التقنية، والتي تستطيع معالجة أعداد ضخمة من  العمليات التي يتم اجراؤها من خلال النظام، مشيرة إلى أنها قد تصل إلى 400 ألف طلب معالجة في الدقيقة.

وأكدت وزارة التعليم بأن رابط إشعار درجات الفصل سيتم تفعيله قريباً، حيث ننقل إليكم الرابط الجديد للاستعلام عن النتائج والذي ستعلن الوزارة عن فتحه خلال الساعات القليلة المقبلة.

رابط موقع نظام نور لنتائج الطلاب والطالبات 1440 برقم الهوية والوطنية فقط فور إتاحته من قبل وزارة التعليم  من هنا.