استعلام نظام نور لنتائج الطلاب بالهوية فقط المرحلة المتوسطة والثانوية الفصل الثاني 1440

أراتبس – متابعات

تزايد البحث عن رابط نظام نور لنتائج الطلاب مع نهاية الأسبوع الأول من اختبارات الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي.

حيث سارع مئات الآلاف من الطلاب والطالبات بالولوج لنظام نور لمعرفة نتائج الاختبارات التي تم تقديمها في الأيام الأولى من فترة الامتحانات النهائية لهذا العام 1440.

حيث كان  أكثر من 2.7 مليون طالب وطالبة في المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية قد باشروا اختباراتهم النهائية ابتداء من يوم الأحد الموافق 21/4/2019.

حيث تستمر فترة الاختبارات حتى تاريخ 2/5/2019، وهو يوم بدء إجازة العام الدراسي الحالي وفقا للتقويم الدراسي الرسمي لوزارة التعليم للعام 1439/1440.

وأتمت أكثر من 47 إدارة تعليمية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة استعدادتها لتنظيم عمليات التقديم وتصحيح ورصد نتائج الاختبارات النهائية من خلال نظام نور المركزي، وفقا للخطة الزمنية المنظمة التي وضعتها وزارة التعليم في وقت سابق.

حيث أتاحت وزارة التعليم إمكانية استعلام النتائج الفصلية والتقارير السنوية للطلاب والطالبات بكافة المراحل من خلال موقع نـظـام نـور.

حيث يمكن للطالب أو ولي الأمر استعلام النتائج ودرجات الاختبارات بشكل إلكتروني من خلال النظام نفسه، كما يمكن معرفة النتائج من خلال رابط النظام المباشر.

نظام نور لنتائج طلاب الثانوية والمتوسطة الفصل الدراسي الثاني 1440

توفر وزارة التعليم أكثر من طريقة لمعرفة درجات الطلاب، بحيث يمكن تسجيل دخول نظام نور والاطلاع على التقارير الفصلية، ويمكن معرفة النتائج من خلال رابط نظام نور برقم الهوية فقط -إشعار درجات الفصل-

استعلام عن النتائج من خلال تسجيل دخول موقع نور المركزي بالسجل المدني 1440

أكدت وزارة التعليم على أنه يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستفادة من خدمات موقع نظام نور من خلال حسابهم على النظام، مشيرة إلى إمكانية التواصل مع إدارة المدرسة لمعرفة بيانات تسجيل الدخول للنظام، وذلك وفقاً للخطوات التالية:

1- إدخال اسم المستخدم والكود السري، ومن ثم اختيار إشعار نتيجة الطالب نهاية الفصل الدراسي.

2- اختيار الفصل الدراسي، والنظام الدراسي، وإدخال الإدارة التعليمية، واسم المدرسة

3- إدخال الصف والقسم، واسم الطالب،  ثم الضغط على استعلام عن النتيجة لتظهر نتائج الفصل الثاني 1440.

وتتيح وزارة التعليم من خلال الصفحة الرئيسية لنظام نور، إمكانية تقديم اعتراض على الدرجات المرصودة على النظام، حيث يتم دراسة طلب الاعتراض من خلال الإدارة التعليمية التي تتبع لها المدرسة، ومن ثم تعديل الدرجة واعتمادها على الموقع الإلكتروني لنور.

نظام نور برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط لنتائج الطلاب دون رقم سري

خصصت التعليم رابط نـظام نـور برقم الهوية ورمز التحقق Noor Results، وذلك في إطار سعيها المتواصل لتقديم أفضل الخدمات الإلكترونية، حيث يعاني العديد من الإشكاليات المتعلقة ببيانات الدخول للنظام، وهو مايعيق الاطلاع على النتائج.

لذلك فقد عملت وزارة التعليم  على التسهيل على الطلاب وأولياء الأمور في حصولهم على النتائج دون الحاجة لتسجيل الدخول للنظام وبدون كود سري.

أما خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب 1440 من خلال رابط نظام نور بالهوية فيتم عبر إدخال رقم الهوية ثم رمز التحقق والضغط على كلمة “أبحث” فقط  لتظهر نتيجة الفصل الحالي 1440.

ويمكن الوصول إلى رابط نظام نور لنتائج الطلاب بخاصية الاستعلام المباشر والسريع من هنا.