استعلام نظام نور لنتائج الطلاب والطالبات الفصل الثاني 1440 برقم الهوية ورمز التحقق فقط

أراتبس – متابعات

نظام نور، تزامنا مع انتهاء الأسبوع الأول من من فترة تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام 144 لطلاب وطالبات المرحلة المتوسطة والثانوية، بدأت المدارس وبالتعاون مع إدارات المناطق التعليمية بعمليات تصحيح الاختبارات وترصيد الدرجات ومعالجة النتائج من خلال نظام نور.

وقالت عدد من الإدارات التعليمية بأن عمليات معالجة الاختبارات وتصحيحها ورصدها عبر نظام نور تتم بشكل يومي مع كل اختبار، على أن يتم إقفال النظام بعد اعتماد الدرجات والنتائج النهائية للطلاب والطالبات فور انتهاء آخر اختبار يقدمه الطلاب.

ووفقا للخدمات الإلكترونية المقدمة عبر موقع نظام نور، فإن عمليات الاستعلام عن النتائج تتم من خلال تسجيل دخول النظام من خلال حساب الطالب او حساب ولي الأمر، ومن ثم الاطلاع على التقارير الفصلية.

كما يمكن الاطلاع على النتائج من خلال الرابط المباشر لاستعلام نظام نور برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط، فقد اعتادت الوزارة تفعيله خلال أيام الاختبارات، حيث يتميز نظام نور بالهوية لسرعة جلب النتائج بدلا من تسجيل الدخول الخاص بالطلاب وأولياء الأمور، وذلك بسبب مشكلات تذكر كلمة المرور التي قد تحول دون دخول النظام.

حيث تكثر دائما  المشكلات الخاصة بتذكر كلمة المرور التي تم إعدادها سابقا، بينما يتيح هذا الرابط معرفة النتيجة برقم الهوية الوطنية أو السجل المدني مباشرة ورمز التحقق فقط والمعروف باسم إشعار درجات الفصل للطالب.

وكانت وزارة التعليم قد أوضحت في وقت سابق، على أنه يمكن من خلال نظام نور أيضا تقديم اعتراض على درجات نتائج الاختبارات الفصلية والسنوية وفقا لمجموعة من النماذج التي حددتها الوزارة، بحيث يتم النظر في طلب الاعتراض وصولا إلى الإدارة التعليمية، على أن يتم اعتماد الدرجة النهائية المعدلة فور انتهاء الاختبارات.

نظام نور برقم الهوية

ويعتبر نظام نور الإلكتروني Noor موقع مركزي، تم تدشينه من قبل وزارة التعليم ليشكل النواة الأساسية للعملية التعليمية، بحيث يوفر العديد من الخدمات الإلكترونية، مثل تسجيل الطلاب المستجدين ورصد الأعمال الفصلية والسنوية وتنظيم حركات النقل السنوية وغيرها من الخدمات المبتكرة والفريدة.

ويعد من أبرز خدمات موقع نظام نور خدمة الاستعلام عن النتائج، حيث توفر التعليم إمكانية استعلام الدرجات من خلال بيانات التسجيل في النظام أو من خلال نظام نور المباشر برقم الهوية الوطنية أو السجل المدني ورمز التحقق فقط.

حيث يهدف نظام نور إلى تقليل الوقت والجهد المبذولين في الحصول على النتائج الخاصة بالطلاب، ويعمل على ربط الطالب وولي الأمر بالمعلم والمعلمة والإدارة المدرسية؛ بهدف ربط جميع أطراف العملية التعليمية مع بعضها البعض، من خلال نظام إلكتروني بقاعدة بيانات مركزية تجمع كافة المناطق التعليمية بالمملكة.

جدير بالذكر أن موقع نظام نور برقم الهوية، يتعرض بين الحين والآخر إلى التوقف المؤقت نتيجة للضغط الهائل الذي يتعرض له الموقع، وذلك إبان فترة الاختبارات الحالية، وعلى الطلاب وأولياء أمورهم محاولة فتح صفحة برنامج نور من خلال التحديث الصفحة.

ويمكن الوصول إلى نظام نور للاستعلام الفوري والمباشر برقم الهوية الوطنية أو السجل المدني ورمز التحقق واستعلام النتائج 1440 للفصل الدراسي الثاني دون الحاجة لإدخال رقم سري من هنا.