نظام نور .. الاستعلام المباشر عن نتائج الطلاب الفصل الثاني 1440 برقم الهوية الوطنية فقط

أراتبس – متابعات

نظام نور، بدأ طلاب وطالبات المملكة بتقديم اختبارات الفصل الثاني من العام الدراسي 1439/1440 في المراحل المتوسطة والثانوية منذ يوم الأحد الموافق 21/4/2019،  حيث تقدم للاختبارات 2.7 مليون طالب وطالبة بمراحل الثانوية والمتوسطة، في كافة الإدارات التعليمية بمناطق المملكة لأداء اختبار الفصل الدراسي الحالي.

وقالت وزارة التعليم بأنها قد أتمت التحديثات والتنظيمات اللازمة في نظام نور، وذلك في ظل سعيها المتواصل لرفع مستوى الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر “نور”، ولضمان سير الاختبارات بشكل منظم، شكلت الوزارة عدد من اللجان وذلك للقيام بمتابعة ومراقبة عمليات رصد الدرجات من خلال نظام نور لنتائج الطلاب.

ومع انتهاء الأسبوع الأول من فترة اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي 1439/1440، تزايدت عمليات الولوج لموقع نظام نور بشكل متزايد، حيث أعلنت بعض الإدارات التعليمية عن البدء ترصيد نتائج الاختبارات بشكل يومي من خلال نظام نور لنتائج الطلاب.

وأكد إدارة الشؤون التعليمية أن مراجعة وتصحيح اختبارات الطلاب ورصدها تتم بشكل يومي على أن تظهر النتائج النهائية وشهادات الطلاب والطالبات للفصل الدراسي الثاني 1440 يوم 30/ 8/ 1440 هـ.

نظام نور برقم الهوية 1440

واعتاد الطلاب وأولياء الأمور الولوج لنظام نور من خلال حساب ولي الأمر أو حساب الطالب في فترات الاختبارات للاطلاع على النتائج والتقارير الفصلية والشهرية، حيث أتاحت وزارة التعليم موقع نور لاستعلام الدرجات من خلال التسجيل في النظام أو من خلال الرابط المباشر لموقع نظام نور بالهوية الوطنية فقط أو السجل المدني دون الحاجة إدخال رقم سري.

استعلام نتائج الطلاب والطالبات 1440 عبر موقع نظام نور المركزي بحساب الطالب أو ولي الأمر

أتاحت الوزارة إمكانية استعلام النتائج الفصلية ودرجات الاختبارات أول بأول من خلال تسجيل دخول نظام نور وهذه الخطوة تحتاج أن يكون الطالب أو ولي الأمر قد أتم تسجيله في النظام، ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

أولا: إدخال اسم المستخدم والكود السري، ومن ثم اختيار إشعار نتيجة الطالب نهاية الفصل الدراسي.

ثانيا: اختيار الفصل الدراسي وتحديد النظام الدراسي، ومن ثم  إدخال الإدارة التعليمية، وتحديد اسم المدرسة.

ثالثا: إدخال الصف والقسم، وومن ثم اسم الطالب، ومن ثم الضغط على خانة استعلام عن النتيجة.

وتعد هذه الطريقة هي الرئيسية في استعلام النتائج عبر نظام نور، قبل أن تدشن الوزارة التعليمية بالمملكة رابط نظام نور بالهوية فقط، وذلك لتقليل الوقت والجهد المبذول في معرفة نتائج ودرجات الطالب في كل المواد.

وحول توقف نظام نور لنتائج الطلاب، قالت وزارة التعليم إن الضغط الهائل الذي يتعرض له النظام يؤدي في بعض الأحيان إلى توقف الخوادم، وهو حالة طبيعية، مشيرة إلى النظام يستطيع معالجة أكثر من 200 ألف طلب في الثانية.

رابط إشعار درجات  الفصل الثاني عبر نظام نور المباشر برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق بدون رقم سري

تتيح وزارة التعليم إمكانية استعلام الدرجات النهائية من خلال رابط إشعار درجات الفصل الدراسي للطلاب بشكل مباشر عبر رقم الهوية أو السجل المدني ورمز التحقق فقط عبر نظام نور النتائج المركزي Noor Results، دون الحاجة لتسجيل دخول النظام من خلال حساب الطالب أو ولي الأمر.

للوصول إلى رابط نظام نور لنتائج الطلاب من خلال حساب الطالب أو ولي الأمر من هنا.

ويمكن الوصول إلى رابط نظام نور بالهوية فقط عبر الرابط من هنا.