نظام نور: استعلام نتائج الطلاب و الطالبات 1440 برقم الهوية الوطنية فقط للفصل الثاني 1440 عبر موقع نور

أراتبس – متابعات

بدأ ملايين الطلاب والطالبات في كل من المرحلتين المتوسطة والثانوية في مختلف مدارس التعليم العام ومدارس تحفيظ القرآن بتقديم اختبارات الفصل الثاني النهائية 1440، حيث تستمر فترة الاختبارات حتى تاريخ 2/5/2019، وهو موعد بدء إجازة نهاية العام الدراسي الحالي.

حيث شرعت أقسام الاختبارات والقبول في إدارات التعليم المختلفة بوضع خطط شاملة لإنجاح الاختبارات والعمل تنظيمها بشكل جيد وفعال، حيث تم تشكيل عدد من اللجان وذلك للتنظيم والتدقيق والمتابعة لعمليات رصد الدرجات من خلال نظام نور لنتائج الطلاب.

وكما هو معتاد، فإن البحث والولوج إلى موقع نظام نور بالهويه يصل إلى ذروته في فترة الاختبارات لكل فصل دراسي، حيث يسارع الطلاب وأولياء أمورهم إلى متابعة النظام بشكل مستمر، وذلك للاستعلام عن النتائج والدرجات المرصودة أول بأول.

فيما تعمل إدارات التعليم على أن يتم رصد النتائج يشكل يومي عبر النظام،  وصولا إلى رصد الدرجات بشكل نهائي من خلال إشعار درجات الفصل على النظام مع انتهاء الاختبارات وبدء الإجازة الصيفية.

وتسهيلا على الطلاب وأولياء الامور، فقد وفرت الوزارة عدد من الطرق لمعرفة نتائج الطلاب من خلال موقع نظام نور، حيث من الممكن تسجيل الدخول للنظام واستعلام الدرجات، وكما من الممكن الاطلاع على إشعار درجات الفصل 1440 والذي يستعرض كافة النتائج فقط برقم الهوية.

ويوفر نظام نور إمكانية تقديم اعتراض على الدرجات المرصودة في النظام، والذي يتم رفعه إلى إدارة المدرسة ومن ثم إلى إدارة المنطقة التعليمية، بهدف تعديل الدرجة قبل أن يتم اعتمادها بشكل كامل في إشعار درجات الطالب الفصلية.

استعلام نظام نور لنتائج الطلاب والطالبات الفصل الثاني 1440 من خلال حساب الطالب

توفر وزارة التعليم عدد من الطرق لمعرفة الدرجات المرصدة عبر نظام نور، حيث توفر إمكانية تسجيل الدخول لـ نظام نور، وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم والكود السري، وذلك للمسجلين مسبقا في النظام سواء كان طالب أو ولي أمر.

نظام نور لنتائج الطلاب 1440 برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط دون كود سري

تتيح وزارة التعليم رابط استعلام نظام نور المباشر لدرجات الطلاب الفصلية في الأيام الأخيرة من الاختبارات، حيث يتم تفعيل رابط إشعار درجات الفصل Noor Results، حيث يتم الاستعلام عن نتائج الطلاب دون الحاجة لتسجيل الدخول للنظام أو رقم سري.

وأكدت وزارة التعليم، بأن الموقع يتعرض للتوقف بين الحين والآخر أثناء فترة الاختبارات، وذلك نتيجة الضغظ الهائل الذي يتعرض له الموقع، ودعت الوزارة الراغبين بالاستعلام عن النتائج لتكرار محاولة الدخول للنظام في مثل هذه الحالات.

حيث أن الاستعلام المباشر يحتاج رقم الهوية الوطنية فقط أو السجل المدني بالإضافة إلى رمز التحقق، والذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط من هنا.