هنا رابط استعلام نظام نور المباشر عبر رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط أو بالسجل المدني 1440

أراتبس – متابعة

مع قرب نهاية الاختبارات النهائية لهذا العام الدراسي 1440، أعلنت عدد من مدارس المرحلة المتوسطة والثانوية من خلال موقع التغريد الاجتماعي “تويتر”عن البدء في تصحيح واعتماد وإدخال درجات الطلاب عبر نظام نور لنتائج الطلاب 1440.

وقد دعت المدارس جميع الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية والمتوسطة للدخول نظام نور لنتائج الطلاب والطالبات للفصل الثاني 1440، وذلك من خلال البيانات التي تم استلامها من المدرسة، والاطلاع على التقارير الخاصة بالدرجات لنتائج الفصل الدراسي الثاني الحالي 1440.

وكانت وزارة التعليم قد أعدت عدد من اللجان المختصة لمتابعة سير الاختبارات النهائية، والعمل على إنجاحها من خلال خطة شاملة، وصولا إلى تنظيم وتدقيق عمليات تصحيح أوراق الاختبارات، وانتهاء بآليات ترصيد الدرجات وإدخالها بشكل إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني لنظام نور.

وتزامناً مع قرب نهاية فترة تقديم إختبارات إنتهاء العام الدراسي 1440، سارع جميع طلاب وطالبات الشهادة المتوسطة والثانوية علي مستوي مدارس التعليم السعودي العام، في البحث والاستعلام عن رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط 1440.

حيث تم تفعيل نظام نور بالهوية ورمز التحقق فقط من قبل الوزارة، وذلك بالتزامن مع قري انتهاء كافة الاختبارات لجميع المراحل الدراسية، حيث أفصح عن ذلك مبارك العصيمي المتحدث الرسمي للوزارة من خلال تويتر.

وقال العصيمي أنه بإمكان جميع الطلاب الآن الاطلاع على شهاداتهم من خلال اللينك الخاص بنور النتائج NoorResults، والذي يستلزم فقط الرقم الخاص بهوية الطالب أو الطالبة الذين أتموا اختباراتهم في مختلف المراحل.

فيما يمكن للطلاب الاستعانة بنظام نور الرئيسي لمعرفة النتائج من خلال تسجيل دخول النظام بالبيانات المستلمة من المدرسة التي يتبع لها الطالب ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

أ –  الضغط على إشعار نتيجة الطالب نهاية الفصل الدراسي.

ب- اختيار الفصل الدراسي والنظام التعليمي.

ج- اختيار الادارة التعليمية والمدرسة التابعة لها.

د- ادخال الصف والقسم الذي يتبع له الطالب.

ه – استعلام النتائج والاطلاع على الدرجات المحصلة في المواد الدراسية المختلفة.

يذكر أن نظام نور هو الركيزة الأساسية والتي تم تدشينه في إطار سعي الحكومة السعودية ممثلة بوزارة التعليم لرفع مستوى التقنية والربط الإلكتروني للتعليم، حيث تم من خلال النظام تزويد العناصر التي لها علاقة بالسلك التعليمي بأفضل الخدمات الإلكترونية والتي تظاهي كبرى الانظمة التعليمية العالمية من حيث الحداثة التقنية.

جدير بالذكر أن رابط نور بالهوية يعاني من البطء في فتح صفحته الرئيسية، وذلك بسبب البحث الشامل من قبل ملايين الطلبة على نتائجهم ودرجاتهم النهائية، واستعلامهم للشهادات من خلال الرابط.

وفي حال الرغبة بالوصول إلى رابط استعلام نتائج نظام نور المباشر بالهوية 1440 أو السجل المدني الذي تم تفعيله من قبل إدارة الشؤون التعليمية من هنا.