هنا رابط نظام نور النتائج المباشر NoorResults لنتائج اختبارات وشهادات الطلاب برقم الهوية فقط 1440

أراتبس – متابعة

باشرت الكوادر التعليمية بكافة عناصرها من معلمين ومعلمات وإدارات المدارس والمناطق التعليمية بعمليات إدخال الدرجات عبر نظام نور بالهويه، حيث تم السماح للطلاب بمعرفة درجاتهم وشهاداتهم بشكل مباشر.

نظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية 1440

ومما لاشك فيه، فإن موقع نور يعد منصة إلكترونية تخدم الأهداف والرؤية الاستراتيجية لتطوير العملية التعليمية باستخدام أحدث التقنيات والموارد المتاحة في المملكة، وذلك في محاكاة للنظم المعلوماتية المتقدمة في الدول المتطورة.

ويعد نظام نور من الأنظمة الإلكترونية الفريدة التي تفوقت بها المملكة العربية السعودية على العديد من الدول العربية في القطاع التعليمي، حيث يعد أول منطومة إلكترونية عملت على التخلص من الروتين التقليدي في الحصول على الخدمات المتعلقة بكافة العناصر والكوادر التي لها علاقة بالمجال.

ويتصدر الموقع أولى عمليات البحث في كافة مناطق المملكة، نظرا لأن أكثر من مليونين طالب وطالبة في المرحلة المتوسطة والثانوية يسعون لاستعلام نتائجهم برقم الهوية الوطنية أو بالسجل المدني من خلال النظام، وذلك بعد أن أتموا اختباراتهم والتي بدأت منذ الأحد الموافق 21 إبريل 2019.

وتعد خدمة الاستعلام عن النتائج بالهوية 1440 من أبرز الخدمات الإلكترونية التي يقدمها برنامج نور، والتي يتم تزويد الطالب فيها بـ إشعار درجات الفصل.

حيث يتم تفعيل هذه الخدمة من خلال رابط فرعي لنظام نور لنتائج الطلاب 1440 والتي يمكن الولوج لها عبر الرابط  Noor Results.