هنا رابط نظام نور لنتائج الطلاب والطالبات 1440 برقم الهوية الوطنية فقط

أراتبس – متابعات

خرجت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتصريح جديد لها، أفصحت فيه عن إتاحة رابط الاستعلام عن النتائج للطلبة الذين اختبروا وأتموا الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي 1440، وذلك من خلال نظام نور المركزي.

وكانت التعليم قد أعلنت عن فتح نظام نور لتسجيل رياض الأطفال في مختلف الروضات الحكومية المعتمدة، وذلك بالتزامن مع بدء الاختبارات للفصل الدراسي الثاني الحالي 1440.

حيث أتاحت الوزارة من خلال موقع نور تسجيل أولياء الأمور لأبنائهم الطلاب المستجدين، سواء كانوا في مراحل رياض الأطفال أو الصف الأول الابتدائي،  كما أتاحت النظام إمكانية استعلام درجات وشهادات الطلاب بالهوية الوطنية 1440، ووفقا للتقويم الدراسي لهذا العام 1439/1440، فإن موعد إجازة الطلاب لنهاية العام الدراسي الحالي ستبدأ بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 2 مايو 2019.

فيما ستكون إجازة المعلمين مع نهاية دوام يوم الأثنين المقبل الموافق 6 مايو 2019، وكان وزير التعليم قد وجه بتعديل التقويم الدراسي لهذا العام، حيث ستكون عودة المعلمين يوم الأحد 1440/12/17هـ الموافق 2019/8/18م.

وحول رفع الدرجات عبر نظام نور، قالت إدارة الشؤون التعليمية في التعليم بأنه جاري رفع درجات وشهادات الطلاب في موقع نور للنتائج.

حيث يتاح للطلاب وأولياء أمورهم الاطلاع عليها بشكل متجدد وفقاً للمقررات التي تم الانتهاء من تصحيحها لكلا المرحلتين الإعدادية والثانوية، وخرج المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي في تصريح جديد عبر تويتر أعلن فيه عن تفعيل رابط نظام نور برقم الهوية 1440، وذلك للمدراس التي أتمت إدخال الدرجات في الموقع وأقفلت النظام وإتاحتها للطلاب.

وعليه فقد هنأت وزارة التعليم الطلاب والطالبات الناجحين في اختبارات الفصل الحالي من العام الدراسي 1440، متمنية لهم دوام التقدم والنجاح، وأكدت على أنه يمكن للطالب أو ولي الأمر الاستفادة من خدمات نور المختلفة من خلال بيانات حساباتهم عبر نظام نور.

وأكدت التعليم على أنه لمعرفة بيانات الدخول لنظام نور، يمكن طلب الحصول عليها من خلال المدرسة المسجل فيها الطالب، فيما قالت الوزارة بأنه سيتم تفعيل وإتاحة الرابط الجديد لنتائج نظام نور برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط 1440 خلال وقت قريب.

جدير بالذكر أن بداية الدراسة للطلاب للفصل الدراسي الأول 1441 سيكون في 2 محرم 1441 الموافق 1 سبتمبر 2019.

وتسهيلا على الراغبين في الحصول على نتائجهم، نزودكم برابط نظام نور الجديد لنتائج الطلاب برقم الهوية فقط أو السجل المدني والذي يمكن الوصول إليه من هنا.