هنا الاستعلام المباشر لنتائج وشهادات الطلاب والطالبات 1440 عبر نظام نور برقم الهوية 1440

أراتبس – متابعات

بدأ نظام نور اليوم رسميا باستقبال طلبات الاستعلام لنتائج اللطاب برقم الهوية 1440، وذلك من خلال الرابط الفرعي والمباشر للنظام، وأعلن عن ذلك المتحدث الرسمي للتعليم مبارك العصيمي من خلال تويتر.

ويتميز رابط النتائج المباشر في نظام نور بسهولة استخدامه لنظراً لعدم الحاجة لإدخال بيانات تسجيل الدخول، والتي غالبا مايعاني من نسيانها الطلاب وأولياء الأمور، وصعوبة استرجاعها خاصة في أوقات الضغط الكبير على خوادم موقع نور المركزي.

وأتمت عدد من مدراس الإعدادية “المتوسطة” ومدارس الثانوية إدخال الدرجات والشهادات في نظام نور، وأقفلت النظام من جهتها بعد اعتماد الدرجات النهائية للعام الدراسي الحالي 1440.

وبدأت الاختبارات النهائية منذ يوم الأحد الموافق 21 إبريل 2019 لطلاب وطالبات المتوسطة والثانوية والبالغ عددهم أكثر 2.7 مليون طالب وطالبة -وفقا لما صرحت به وزارة التعليم-، وذلك بعد أن أنهت المدراس الابتدائية اختبارات طلابها في المراحل الدنيا وتم توزيع النتائج عليهم.

ووفقا للبيانات الإلكترونية المتاحة، فإن نظام نور قد شهد أكثر من مليون عملية بحث من خلال المحرك العالمي “جوجل”، حيث تصدر اسم الموقع قائمة “جوجل تريند” والتي ترصد أهم الكلمات البحثية المتداولة بين مستخدمي الانترنت.

ومن خلال “أراتبس” نقلنا إليكم ومنذ اليوم الأول الرابط الرسمي والوحيد لاستعلام النتائج برقم الهوية 1440، والمسمى باسم “إشعار درجات الفصل”، والذي يمكنكم الوصول عبر الرابط NoorResults