قياس … استعلام نتائج اختبار التحصيلي 1440 عبر موقع قياس النتائج برقم الهوية أو السجل المدني

أراتبس – متابعة

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس” اليوم الأربعاء 26 شعبان 1440 والموافق 1 مايو 2019 ميلاديا، عن نتائج اختبار التحصيلي 1440 للتخصصات العلمية والنظرية.

وكان مركز قياس قد أجرى الاختبارات للفترة الأولى من تاريخ 6 / 4 / 2019 وحتى 10 / 4 / 2019، أما الفترة الثانية فقد أجريت اختباراتهم من 8 / 5 / 2019 وحتى 13 / 5 / 2019.

وطعا قياس الذكور والإناث الذين تقدموا للاختبار للعام 1440، للاستعلام عن نتائجهم من خلال الموقع الإلكتروني لقياس النتائج، وذلك من خلال تسجيل الدخول للملف الشخصي عبر الخدمات الإلكترونية لقياس لاستعلام النتائج.

ويقدم قياس اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية للطلاب والطالبات، والاختبار التحصيلي للتخصصات النظرية لخريجات الثانوية العامة بقسميها النظري والتحفيظ، وذلك للالتحاق بالكليات التي تضع الاختبار شرط للقبول والتسجيل فيها.

ويتيح مركز القياس للطلاب والطالبات إمكانية تقديم الاختبار مرتين في العام الدراسي الواحد، المرة الأولى تتم قبل الاختبارات النهائية للثانوية العامة، أما الثانية فتتم بعد الاختبارات النهائية للثانوية العامة، وعند دخول أكثر من اختبار يتم احتساب الدرجة الأفضل للمتقدم.

وحول آلية تصحيح أوراق الإجابة، أوضح قياس أنه بعد انتهاء فترة الاخـتبار في مختلف المحافظات والمدن، يتم تصحيح الإجابات وتدقيقها، فيما يمكن أن يتم تدقيق إجابات المختبرين عند الحاجة في مقر قياس الواقع في مدينة الرياض.

طريقة استخراج نتائج اختبار التحصيلي الدراسي 1440 عبر موقع قياس

يجب الدخول لرابط تسجيل دخول قياس بالسجل المدني من هنا ومن ثم:

1- إدخال السجل المدني والرقم السري الخاص بالمتقدم والمتقدمة.

2- الضغط على الاختبارات المسجلة

3- اختر النتائج من القائمة

4- اختر اختبار التحصيل الدراسي ثم اضغط بحث

وأوضح المركز بأن صلاحية اختبار التحصيلي تم تحديدها لمدة خمس أعوام، فيما قد تختلف المدة الزمنية للصلاحية وفقا للجهات المستخدمة للاختبار كمعيار لديهم، وأكد المركز الوطني بانه يتم تزويد الجامعات والكليات التي تشترط الاختبار بالنتائج بشكل إلكتروني.

وحول مشاكل الدخول للملف الشخصي، قال حساب خدمة المستفيدين للمركز الوطني بأنه يمكن استرجاع بيانات الدخول إلى الملف الشخصي من خلال نموذج استرجاع كلمة السر والذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط من هنا.

ومن ثم اتباع الخطوات المطلوبة حسب مايظهر من تعليمات، فيما أكد قياس بأنه لمعرفة رقم الاشتراك أو طرح أية استفسارات أخرى،  يجب على المتقدمين الاتصال على مركز الاتصال المجاني للمركز على الرقم 920033555.

ويمكن الاستعلام عن النتائج لاختبار التحصيلي الدراسي للتخصصات العلمية والنظرية 1440 من خلال موقع قياس للنتائج الالكتروني 1440 من هنا.