رابط وشروط التقديم في كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين 1440 عبر وزارة الحرس الوطني

أراتبس – متابعة

أعلنت وزارة الحرس الوطني اليوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2019 عن بدء استقبال طلبات تقديم كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين للعام 1440، حيث يستمر فتح باب القبول والتسجيل للراغبين بالإلتحاق حتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 8 مايو 2019.

وقالت إدارة القبول والتسجيل بأن التقديم على الكلية سيكون من خلال الموقع الإلكترونية للجنة القبول في وزارة الحرس الوطني، وذلك بعد التقيد بالشروط والتعليمات التي تم إصدارها عبر الموقع الرسمي.

شروط القبول والتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية 1440 للجامعيين

1- أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، وأن لايكون متزوج من إمرأة أجنبية، وأن لا يزيد عمره عن 27 عاماً وفقا لما هو في بطاقة الهوية الوطنية لجميع التخصصات المطروحة، عدا الأطباء أن لايزيد أعمارهم عن 30 عاماً.

2- أن يتناسب طول المتقدم مع وزنه، وذلك بحيث يكون الحد الأدنى (165) سم – (52) كجم، والحد الأعلى (188) سم – (95) كجم للطلبة الجامعيين.

2- أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية بالدراسة النظامية، على ألا يقل تقديره عن جيد،  بشرط أن لا يكون قد أمضى على تخرجه من الجانعة أكثر من عام دراسي واحد، وأن تكون الشهادات العليا الجامعية الحاصل عليها الطالب بعد درجة البكالوريوس في نفس مجال تخصصه، وضرورة معادلة الشهادة الخارجية من وزارة التعليم.

3- أن يكون المتقدم لائقاً طبياً وسليماً من الأمراض المعدية والعاهات الجسمية والعقلية، وأن يكون حسن الأخلاق والسمعة وخالي من أية أحكام شرعية أو جنائية سابقة، وأن لايكون تم تعيينه في السابق بأي وظيفة حكومية.

4- أن يكون قد أدى اختبار قياس القدرات للجامعيين للتخصصات النظرية فقط، وأن يكون قد أدى اختبار قياس كفايات اللغة الإنجليزية STEP للتخصصات الصحية عدا الأطباء،

5- أن يجتاز المتقدم المقابلات واختبارات التخصص واختبار اللياقة البدنية واجتياز الفحص الطبي، التي تحددها لجنة القبول في كلية الملك خالد.

المستندات والوثائق المطلوبة في كلية خالد العسكرية 1440

طلبت إدارة القبول في كلية الملك خالد من الراغبين بالتقديم ضرورة تحضير كل من:

أولا: الهوية الوطنية، وصورة شخصية (ملونة بالزي الوطني مقاس 3×4)، دفتر العائلة للمتزوجين.

ثانيا: الهوية الوطنية للأب، ودفتر العائلة للأب، ووثيقة التخرج أو إفادة بتوقع تخرجك صادرة من الجامعة.

ثالثا: شهادة الإمتياز للتخصصات الصحية، السجل الأكاديمي والذي يمكن الحصول عليه من موقع الجامعة التي تم الدراسة فيها.

رابط وآلية التقديم في الكلية للطلبة الجامعيين 1440

سيتم التقديم من خلال بوابة لجنة القبول الإلكترونية، حيث يجب التأكد من تعبئة جميع البيانات المطلوبة بدقة تامة، ومن ثن الضغط على تسجيل والحصول على رقم الطلب للتأكد من إتمام التسجيل بشكل صحيح، ومن ثم سيتم ارسال رسالة نصية برقم الطلب على جوال المتقدم بعد إتمام عملية التسجيل بنجاخ.

ويمكن الوصول إلى رابط تقديم كلية الملك خالد العسكرية 1440 للجامعيين من هنا.