الضمان الاجتماعي.. سحب تأدية المعاش وبرامج الدعم المساند عن شهر شعبان 1440 وموعد الصرف

أراتبس – متابعات

أتمت وزارة العمل والتنمية سحب تأدية معاش الضمان الاجتماعي وبرامج الدعم المساند عن شهر شعبان 1440في سجل المستفيدين الشهري من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة، والتي يتم من خلالها الاطلاع على كافة مبالغ الدعم المستحقة للمستفيد تمهيداً للصرف وإيداعها في حسابات المستفيدين.

حيث من المتوقع أن يبدأ الصرف والإيداع في حسابات المستفيدين يوم الاثنين 6 مايو 2019 الموافق 1 رمضان 1440، وذلك بحسب لوائح وزارة العمل والتنمية والتي تعتمد صرف المعاشات في الأول من كل شهر هجري وفقاً لتقويم أم القرى.

ويشمل برنامج الضمان الاجتماعي في مختلف المحافظات أكثر من 900 ألف مستفيد ومستفيدة، حيث تقوم الوزارة بتخصيص 1.9 مليار ريال شهرياً وإيداعها في حسابات المنتفعين، والتي تشمل المعاشات وبدل الكهرباء وبدل غلاء المعيشة وبدل الغذاء وغيرها من برامج الدعم المساند.

جدير بالذكر أن بنك التنمية الاجتماعية والصندوق الخيري قد أعلنا عن شمول كافة مناطق المملكة في مبادرة كفالة تمويل مركبات النقل الموجه، والتي تهدف لتمويل مركبات مستفيدي الضمان الاجتماعي لدى بنك التنمية الاجتماعية من خلال تقديم قروض بدون فوائد تصل إلى100 ألف ريال لتمويل المركبات الأجرة، وذلك لتمكينهم وتدريبهم للعمل في شركات النقل مثل أوبر وكريم.

ويمكن للمستفيدين الاطلاع على سحب التأدية واستعلام مبالغ خدمات الضمان الاجتماعي من خلال تسجيل الدخول إلى البوابة الالكترونية لوزارة العمل والتنمية والدخول إلى سجل المستفيد الشهري.

ومن يجب على المستفيدين تحديد شهر شعبان 1440 واستخراج السجل، والاطلاع على المبلغ المستحق للمستفيد تمهيدا للصرف وذلك عبر الرابط من هنا.